أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفااليوم الخميس إن مباريات إياب الدور ثمن بدوري الأبطال والدوري الأوروبي التي تأجلت بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد ستستضيفها الأندية على ملاعبها.

ووفقًا لبيانيويفاالرسمي، فإن اللجنة التنفيذية للاتحاد اتخذت عدة قرارات، منها إقامة المباريات المتبقية من ثمن نهائي دوري الأبطال والدوري الأوروبي على ملاعب الفرق المحلية، لتنفيذ مبدأ الإنصاف الرياضي.

وأضاف يويفا أن مواجهتين بالدوري الأوروبي لم يتم إقامة جولة الذهاب فيهما (انتر ميلان أمام خيتافي واشبيلية ضد روما) سيجري إقامتهما من مباراة واحدة في ألمانيا.

وستقام مباريات دور الستة عشر في دوري الأبطال في السابع والثامن من أغسطس بينما ستقام مواجهات الدوري الأوروبي من مباراة واحدة في الخامس والسادس من أغسطس.

وضمن أتالانتا الإيطالي ولايبزيغ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، فيما تبقى 4 مباريات في إياب ثمن النهائي: يوفنتوس الإيطالي وليون الفرنسي، برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي، مانشستر سيتي الإنكليزي وريال مدريد الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني وتشيلسي الإنكليزي.

وفي ضوء هذا القرار، سيواجه نابولي فريق برشلونة على ملعب كامب نو، بينما سيحل ريال مدريد ضيفًا على مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد، بينما سيستضيف بايرن ميونخ فريق تشيلسي على ملعب أليانز أرينا، وسيحل ليون ضيفًا على يوفنتوس علي ملعب أليانز ستاديوم.

كما أضاف بيان يويفا إن جميع مباريات بطولات الاتحاد الأوروبي خلال الفترة المقبلة ستقام خلف أبواب مغلقة حتى إشعار آخر، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

الكشف عن حقيقة إصابة فينيسيوس جونيور بفيروس كورونا

سويسرا تستضيف قرعة البطولة المصغرة لدوري الأبطال وسط مخاوف من كورونا