أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

نجح فريق برشلونة في تجاوز آثار أسبوع عصيب أثّر على مكانة مدربه كيكي سيتين، عبر فوزه المذهل مساء أمس الأحد  خارج أرضه 4-1 على فياريال في منافسات الدوري الإسباني.

وربما لا يكفي العرض الرائع لبرشلونة في منع ريال مدريد من الفوز بلقب الليغا حيث يتقدم بفارق 4 نقاط على النادي الكتالوني قبل 4 مباريات على نهاية الموسم، لكنه كان كافيًا لاكتساب سيتين ثقة جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي.

ووفقًا لوكالةرويترز، فقد قال بارتوميو في تصريحات تلفزيونية عقب نهاية المباراة: ”رأينا ديناميكية برشلونة الذي صنع الكثير من الفرص وبدا كأنه منافس حقيقي على اللقب. سنقاتل حتى نهاية الليغا ودوري أبطال أوروبا“.

ولم يكن سيتين الخيار الأول للنادي لخلافة إرنستو فالفيردي المُقال من منصبه في يناير الماضي، وتم التشكيك في بقائه بمنصبه بعد ابتعاد الفريق عن المنافسة على اللقب بتعادله مع إشبيلية وسيلتا فيغو وأتليتكو مدريد.

وتسبب افتقاده لخبرة التعامل مع غرفة ملابس فريق مثل برشلونة يضم العديد من اللاعبين أصحاب الطراز العالمي والشخصيات القوية وكذلك دفعه بالمهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان في الوقت المحتسب بدل الضائع أمام أتليتكو مدريد في تعرضه لإنتقادات لاذعة، وهو ما فتح باب التكهنات حول إمكانية حفاظه على منصبه خلال الفترة المقبلة في قلعة كامب نو.

ولكن قدرته على جعل الفريق يقدم أداءً جذابًا ومثيرًا أمام فياريال دفعت بارتوميو لرفض تقارير تحدثت عن وجود خلاف بين المدرب واللاعبين، حيث قال: ”أدرك أنه كانت هناك شائعات لكنها غير صحيحة تمامًا. كيكي سيتين يتمتع بمساندة تامة من اللاعبين ومديري النادي ويؤدي مهمته بشكل رائع“.

وقال سيتين في تصريحات عقب نهاية المباراة: أشعر برضا تام عن الأداء وأثق في أن اللاعبين لديهم نفس الشعور لأنهم قدموا مباراة رائعة وأمتعوا أنفسهم. أود تقديم هذا الأداء في كل مباراة لكن هذا ليس علمًا دقيقًا. كل مباراة مختلفة لكن أمام فياريال فعلنا كل شيء بشكل صحيح“.

وينتظر برشلونة أي تعثر لمنافسه ريال مدريد خلال الجولات المقبلة من أجل تذليل فارق النقاط بينهما، حيث يتبقى لكل فريق 4 مباريات قبل ختام الموسم الذي شهد فترة توقف امتدت 3 أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رئيس رابطة الليغا: يجب تحسين تقنية الفيديو.. وريال مدريد أثار التوتر بين الحكام

منزل ريبيري يتعرض لعملية سطو.. واللاعب يثير الشكوك حول مستقبله في إيطاليا