أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سبورت)

أعرب خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا، عن إستيائه من أداء تقنية الفيديو خلال المباريات الأخيرة في الدوري الإسباني، مؤكدًا على ضرورة تحسين استخدام التكنولوجيا في كرة القدم.

وأثارت بعض القرارات التحكيمية المستندة إلى تقنية الفيديو جدلًا واسعًا في إسبانيا، وسط تلميحات عديدة من نادي برشلونة إلى وجود مجاملات لغريمه ريال مدريد بعد استئناف النشاط الكروي.

وقال تيباس في تصريحات نقلتها صحيفةسبورتالإسبانية: ”يجب تحسين أداء تقنية الفيديو، ولا يمكن أن نغفل عن الجدل الدائر حاليًا بسبب بعض القرارات، هناك إخفاقات شديدة“.

وتحدث تيباس عن الإتهامات التي طالت التحكيم في ظل وجود شائعات عن مكالمة أجراها فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد مع إتحاد كرة القدم في شهر يناير الماضي، حيث طالب بتطوير بعض المعايير الخاصة بتقنية الـVAR، واشتكى من بعض القرارات التي أضرت بمصلحة فريقه.

وقال تيباس: ”عندما يقوم فريق بحجم ريال مدريد بإجراء مكالمة مع الاتحاد المحلي بعد 20 دقيقة من نهاية المباراة، فهذا ليس مناسبًا لعالم التحكيم، ويتسبب في إثارة المزيد من التوتر بين الحكام،

وواصل: ”علينا أن نحاول أن نضمن أن فريق التحكيم غير متورط في قرارات مثيرة للجدل، ولكن بالطبع، إذا أعلنا وقلنا أننا تحدثنا مع رئيس ريال مدريد حول تقنية الفيديو فهذا ليس بالأمر الجيد“.

وتأتي تصريحات تيباس بالتزامن مع هجوم جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، على القرارات التحكيمية في الفترة الأخيرة، وإتهامه للحكام بمجاملة النادي الملكي.

وقال بارتوميو في تصريحات أبرزتها صحيفةسبورتالإسبانية: ”يجب أن تساعد تقنية الفيديو الحكم بشكل أفضل، وخلال المباريات الأخيرة شاهد الجميع لقطات لم يتم استخدام فيها التقنية بشكل جيد“.

وواصل: ”معظم القرارات تصب في مصلحة فريق بعينه وهو المستفيد دائمًا والجميع يشاهد ذلك، يجب أن تكون القرارات عادلة ليحصل كل فريق على حقه“.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ميسي يواصل التألق ويسجل إنجازاً جديداً في الدوري الإسباني

زيدان: لقب الليغا لم يُحسم بعد.. وسئمت الحديث عن أخطاء التحكيم