أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

وجّه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لطمة قوية لإدارة نادي برشلونة الإسباني، بعد أن قرر تجميد مفاوضات تمديد عقده مع النادي الكتالوني، في رد صادم على الضغوطات التي تعرض لها البرغوث خلال الفترة الأخيرة في قلعة كامب نو.

وكانت إذاعةكادينا سيرالإسبانية قد فجّرت مفاجأة مدوية مساء أمس الخميس، بعد أن أكدت في تقرير لها أن ميسي رفض تمديد عقده الذي ينتهي في صيف عام 2021، وقرر تجميد المفاوضات لحين وضوح الرؤية الفنية والإدارية في النادي.

وأثار التقرير موجة كبيرة من الجدل في الأوساط الكروية العالمية، واتجهت أصابع الإتهام الكتالونية صوب إدارة برشلونة، والتي تتحمل بدورها المسؤولية الأكبر لما وصل إليه الفريق من تراجع خلال الفترة الأخيرة وفقًا لتقارير عديدة.

وقالت صحيفةماركاالإسبانية في تقرير لها تعقيبًا على هذه الأنباء، أن أزمة ميسي لا تقتصر على الوضع الرياضي والفني الذي يعيشه برشلونة، حيث تمتد أيضًا إلى علاقته السيئة مع الإدارة الحالية، والتي وصلت إلى منعطف خطير.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن هناك العديد من المواقف التي ساهمت في هذه الأزمة، خاصة قرار الإدارة بتخفيض أجور اللاعبين بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، والتسريبات التي خرجت من قلعة كامب نو حول رفض اللاعبين لهذا القرار، وهو ما قام ميسي بالرد عليه علانية عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يرد خلالها ميسي علنًا على إدارة برشلونة والإتهامات التي تطال اللاعبين، حيث سبق له أن اشتبك في حرب كلامية مع الفرنسي إريك أبيدال، السكرتير الفني لإدارة البلوغرانا، في أعقاب إقالة إرنستو فالفيردي المدير الفني السابق للفريق.

وقال أبيدال في تصريحات صحفية أن بعض اللاعبين كانوا يتقاعسون عن أداء واجباتهم تحت قيادة فالفيردي، ولم يقوموا بالمطلوب منهم بالشكل الأمثل، وهو ما دفع ميسي للرد عليه وطالبه بتحديد أسماء هذه العناصر المقصودة بتلميحاته.

وأشارتماركاإلى أن ميسي يترقب الخطوات التي ستتخذها إدارة النادي خلال الفترة المقبلة للتحسين من أوضاع الفريق الفنية، وكيفية إختيارها للمدرب الجديد، قبل أن يقرر تجديد عقده من عدمه.

وقالت تقارير صحفية عديدة أن قرار ميسي بتجميد المفاوضات سوف يضع جوسيب ماريا بارتوميو تحت ضغط هائل، إذ من الممكن أن يطيح رحيل ميسي بمجلس إدارة النادي بالكامل، لما يتمتع به النجم الأرجنتيني من شعبية جارفة.

وأكدت تقارير الصحافة الإسبانية أن أزمة ميسي ستكتب كلمة النهاية لمشوار بارتوميو ومجلسه في قلعة كامب نو، خاصة بعد أن لاحقت الرجل سلسلة من الأزمات خلال الأشهر القليلة الماضية أدت إلى إستقالة 6 أعضاء من مجلس إدارته في شهر أبريل الماضي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

زيدان يعلق على إمكانية رحيل ميسي عن صفوف برشلونة

تقارير: ميسي يوقف مفاوضات تجديد عقده ويقرر الرحيل عن برشلونة