أخبار الآن | فرنسا – وكالات

كشفت وزيرة الرياضة الفرنسيّة روكسانا ماراسينيانو، الأربعاء، أن “نحو 180 شخصاً يخضعون للاستجواب في إطار تحقيقات واسعة بمزاعم اعتداءات جنسية في الرياضة المحلية”.

وتشمل الإتهامات نحو 40 اتحاداً رياضياً فرنسياً، وتقول المعطيات أنّ “98% من الضحايا المفترضين لهذه الاعتداءات هم ما دون الـ18 من العمر، و78% منهم من الإناث”.

وأعلنت ماراسينيانو عن “توقيف 16 شخصاً حتى الآن في سياق 90 شكوى قانونية مختلفة متفرعة من هذه الاتهامات”.

وتعود جذور القضية الى كتاب نشرته في العام الماضي، سارة أبيتبول، بطلة فرنسا 10 مرات في التزحلق الفني على الجليد، قالت فيه انها “تعرضت للاغتصاب مراراً من قبل مدربها السابق جيل بيير، بين سن الـ15 والـ17”. وساهمت هذه القضية في إستقالة مسؤولين في اتحاد التزحلق وغيره، كما مهّدت الطريق أمام اتهامات أخرى بالتعدي الجنسي في مختلف منافسات الرياضة الفرنسية.

الأسطورتان رونالدينيو ومارادونا في نفس الفريق قريبا!

تخيلوا أن يجتمع اليوم الأسطورة مارادونا والأسطورة رونالدينيو في نفس الفريق.. الخبر ليس من وحي الخيال أو حلم أحد عاشقي أساطير كرة القدم في الماضي القريب ولكن حقيقة بعد أن قرر النجم البرازيلي رونالدينيو التراجع عن الاعتزال والعودة إلى الملاعب من جديد، وذلك مع فريق جيمناسيا لابلاتا، الذي يشرف على تدريبه أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو مارادونا.

 

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين يتخذ إجراءات جديدة لمحاربة العنصرية