أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أمين دزيري) 

انتشرت لقطة لليونيل ميسي أشعلت التكهنات حول وجود خلافات كبيرة بين الإطار الفني لنادي برشلونة واللاعبين.

اللقطة التي حصلت في مباراة برشلونة أمام سيلتا فيجو والتي تجاهل فيها نجم الفريق مساعد المدرب إدير سارابيا الذي كان قد وجه الكلام لميسي ولكن البرغوث أدار وجهه متمتما بكلمات الأمر الذي أشعل العديد من التكهنات حول وجود خلافات كبيرة بين الجهاز الفني واللاعبين.

الإجابة كانت سريعة من كيكي سيتين مدرب برشلونة الذي علق في بداية مؤتمره الصحفي لمباراة أتلتيكو مدريد على هذا الأمر، وقال: “من الطبيعي أن يكون هناك خلافات، لم أكن لاعبًا سهل المراس كل ما يهم هو مصلحة الفريق، وكل شخص لديه طريقته الخاصة في رؤية وتحليل الأشياء التي يراها في كل يوم”.

وعن تجاهل ميسي لتعليمات مساعده إدير سارابيا أجاب سيتين “لم يحدث شيء ولا أعلم ماذا تريدونني أن أقول بالفعل، لقد كانت مناقشة عادية حول بعض التكتيكات”.

يأتي هذا مع فقدان برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد بفارق قبل 6 جولات على نهاية الدوري.

 

  • فيكتور أوسيمين يفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي بفرنسا

فاز مهاجم فريق ليل النيجيري فيكتور أوسيمين، البالغ من العمر 21 عاماً، بجائزة أفضل لاعب إفريقي للموسم السابق من الدوري الفرنسي أو كما يطلق عليها جائزة “مارك فيفيان فوي”.

الجائزة المسمات تيمنا باسم الكاميروني مارك فيفيان فوي الذي توفي في مباراة كأس القارات عام 2003 لتكريم أفضل لاعب إفريقي في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.. فاز بها فيكتور أوسيمين بالمركز الأول، متقدماً على كل من المهاجم الجزائري إسلام سليماني من فريق موناكو والمدافع المغربي يونس عبد الحميد من فريق إستاد رين.

ليحافظ بذلك على الجائزة بعد أن كان فاز بها نيكولا بيبي المنتقل صيف العام الماضي إلى آرسنال.

وتم اختيار المهاجم النيجيري فائزا بالجائزة عبر تصويت يضمُ مئةَ صحفي مختص في الكرة الفرنسية والافريقية.

 

  • بوفون وكيليني يواصلان لموسم آخر مع يوفنتوس

خبر مفرح لعشاق الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون والمدافع جيورجيو كيليني بعد إعلان نادي يوفنتوس استمرار النجمين لموسم آخر.

النادي كان قد أعلن أن بوفون وكيليني قد وقعا عقودا جديدة للاستمرار ضمن صفوف الفريق لموسم آخر ينتهي في 2021 .

بوفون البالغ من العمر 42 عاما حقق رقما قياسيا يتمثل في التتويج مع يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي تسع مرات، وذلك بعد أن انضم إليه قادما من بارما سنة 2001 .

وقضى بوفون موسم 2018 – 2019 ضمن صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، وتوج معه بلقب الدوري.

كما توج بوفون في 2006، مع المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم وذلك في المشاركة الثالثة من إجمالي خمس مشاركات له في المونديال.

كما يحمل بوفون الرقم القياسي في تاريخ المشاركات مع المنتخب الإيطالي والمتمثل في 176 مباراة دولية.

 

اقرأ أيضاً: الأسطورتان رونالدينيو ومارادونا في نفس الفريق قريبا!