أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

شدد المدرب الإسباني كيكي سيتين، المدير الفني لبرشلونة، على علاقته الجيدة مع لاعبي الفريق، في ظل تقارير عن خلافات في غرف الملابس وتوتر بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ومساعد المدرب إيدر سارابيا، بعد خسارة الفريق صدارة الدوري الإسباني لصالح غريمه ريال مدريد.

وكشفت تقارير صحفية عن حدوث نقاش حاد بين أفراد الفريق عقب سقوط برشلونة في فخ التعادل أمام مضيفه سيلتا فيغو بنتيجة 2-2 مساء السبت، وهي النتيجة التي جعلت الفريق يخسر الصدارة ويتخلف بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال الذي احتل المركز الأول بفوزه على إسبانيول بهدف دون رد مساء أمس الأحد.

كما أظهرت اللقطات التلفزيونية أن ميسي يتجاهل بشكل واضح سارابيا، حيث ابتعد قائد الفريق الأرجنتيني عن المدرب المساعد لسيتين خلال محاولة الأخير إعطاءه تعليمات خلال فترة استراحة التوقف لشرب المياه.

وجاء الحديث عن هذه المشاكل عشية استضافة برشلونة لأتلتيكو مدريد العائد بقوة في مباراة مصيرية في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الليغا، قد يتبخر فيها حلم النادي الكتالوني بالدفاع عن لقبه في حال تعثر جديد وفوز ريال مدريد على خيتافي الخميس.

وقال سيتين في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: ”هناك دائمًا نقاط مثيرة للجدل، كما هو الحال في الحياة، لأن لدينا جميعًا طريقتنا الخاصة لرؤية الأشياء والتفكير“.

وأضاف: ”عندما لا تفوز وعندما تكون هناك لحظة فقدان تركيز مثل هذه الركلة الحرة (التي سجل منها سيلتا فيغو التعادل في الدقيقة 88 عبر ياغو أسباس)، سيكون لكل شخص رأيه. نحن معنيون بجوانب عامة أكثر. العلاقة مع اللاعبين جيدة، هناك لحظات محددة قد تكون فيها اختلافات في الرأي لكني لا أرى أي مشكلة تستحق الذكر“.

وأكد سيتين أنه عقد اجتماعًا آخر مع اللاعبين الأحد. وقال: ”تحدثنا بالأمس عن أشياء كثيرة لكننا ركزنا على كرة القدم وعلى القيام بالأمور بشكل أفضل، ونحن في هذا الوضع، لأننا لا نترجم تفوقنا إلى أهداف، ما يؤدي إلى التوتر والإحباط“.

واتُهم برشلونة في الماضي بسلطة لاعبيه الكبار مثل ميسي وجيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس الذين ساهموا بشكل أساسي في النجاحات التي حققها الفريق في الأعوام الماضية.

وردًا على سؤال عما إذا كان هؤلاء يتمتعون بقوة كبيرة، قال سيتين: ”علينا جميعًا أن نضحي بجزء من أنفسنا، بما في ذلك اللاعبين، لصالح الفريق. لا أستطيع أن أطلب الدفاع من الجناح الذي يحب الهجوم. هذا فريق وعليه أن يتصرف مثل الفريق وأحيانًا يتعين عليك التضحية بأشياء شخصية لصالح الفريق“.

وتابع: ”ليس لدي مشكلة في الاعتراف بأن هذا وضع جديد بالنسبة لي وأنا في فترة تتعلم فيها كثيرًا وتذهب شيئًا فشيئًا للقيام بالأشياء التي تريد القيام بها. ولكن هذا لا علاقة له باللاعبين، إنها عملية تحتاج إلى وقت“.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ريال مدريد يتخطى إسبانيول بصعوبة وينفرد بصدارة الليغا

نتائج برشلونة الأخيرة تفجر أزمة ثقة بين سيتين ونجوم الفريق