أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أمين دزيري) 

مشاهد جميلة شهدها ملعب سانت بطرسبورغ أرينا الخاص بفريق زينيت بطرسبورغالروسى بعد قيام مشجعي الفريق بأداء استعراض رائع، قبل مواجهة ضيفه كريليا سوفيتوف، متذيل ترتيب الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، وذلك ضمن منافسات الجولة 24 .

مشجعو زينيت قاموا بأداء استعراض رائع بالمدرجات، قبل مواجهة الفريق الضيف حيث ظهرت لافتة ضخمة تصور رجلا مرتديا قناعا مضادا للغازات السامة على مدرجات الملعب وفي يديه بالون كبير يمثل فيروس كورونا.

ومن ثم تسقط كرة الفيروس الذي تسبب بإيقاف العالم ونشاطه الرياضي، لتحل محلها كرة القدم، وصاحب العرض سحابة من الدخان الأخضر.

الرسالة الرمزية من هذا الاستعراض والتي حاول الجمهور التعبير عنها هي أن حب كرة القدم باستطاعته التغلب على كورونا.

يأتي هذا بالرغم من تسجيل عدد حالات يومية مرتفع نسبيا في روسيا يوم الجمعة قدرت ب6800 إصابة جديدة بفيروس كورونا وعدد وفيات جملي بلغ فاق  9000حالة .

  • ليفربول قد يحرم من اللعب على أرضه بسبب احتفالات جماهيره

احتفال جماهيري آخر قام به مشجعو نادي ليفربول بعد تتويج فريقهم باللقب ولكن هذه المرة لاقى استياء واسعا من قبل النادي وحتى الشرطة ومجلس المدينة الذين أدانوا بشدة تصرفات الجماهير.

ليفربول الذي صار مهددا بمواجهة عقوبة تتمثل في منعه من خوض مبارياته المتبقية على أرضه في الموسم الحالي بسبب تصرفات الحماهير التي أدانها النادي في بيان مشترك مع الشرطة..

مشجعو ليفربول الذين لم يلتزموا بقيود التباعد الاجتماعي كما أثاروا فوضى كبيرة في شوارع المدينة وخلفوا وراءهم كميات كبيرة من النفايات.

كما قام البعض من جماهير ليفربول بالتسبب في حريق بمبنى قديم شيد عام 1911 عبر إطلاق الألعاب النارية نحوه.

 

  • رونالدينيو يفكر بالعودة للملاعب ويختار فريق مارادونا

تخيلوا أن يجتمع اليوم الأسطورة مارادونا والأسطورة رونالدينيو في نفس الفريق.. الخبر ليس من وحي الخيال أو حلم أحد عاشقي أساطير كرة القدم في الماضي القريب ولكن حقيقة بعد أن قرر النجم البرازيلي رونالدينيو التراجع عن الاعتزال والعودة إلى الملاعب من جديد، وذلك مع فريق جيمناسيا لابلاتا، الذي يشرف على تدريبه أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو مارادونا.

نجم برشلونة السابق البالغ من العمر اليوم 40 عاما كان قد اعتزل اللعب منذ عام 2015، عندما كان في نادي فلومينينسي البرازيلي.

ويبدو أن مارادونا رحب بقوة بفكرة ضم رونالدينيو لفريقه، بعدما علم باستعداد الأخير لذلك.

ولكن كل هذا يبقى الانتظار باعتبار أن رونالدينيو لا يزال قيد الإقامة الجبرية عقب اعتقاله من قبل السلطات في باراغواي بتهمة دخول البلاد بجواز سفر مزور، قبل أن يفرج عنه بكفالة مالية بلغت قيمتها 1.6 مليون دولار.

اقرأ أيضاً:

صدمة الجمهور الإنجليزي عند رؤية أسامة بن لادن في أحد المدرجات