أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

عقد المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، مؤتمرًا صحفيًا اليوم للحديث عن تتويج الريدز بلقب الدوري الإنكليزي للمرة الأولى منذ عام 1990، وللمرة الأولى في حقبة البريميرليغ.

وفاز ليفربول بلقب الدوري قبل 7 جولات على النهاية عقب خسارة مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني 2-1 أمام تشيلسي، ليمنح فريق كلوب، الذي خسر مباراة واحدة فقط هذا الموسم، فارقًا يستحيل تعويضه يبلغ 23 نقطة.

وقال المدرب الألماني للصحفيين في مؤتمر عبر الفيديو: ”التماسك الذي أظهره اللاعبون كان استثنائيًا حقًا لدرجة لا يمكن وصفها ولن نتوقف عند هذا الحد. لن نتوقف، يجب علينا التركيز ومواصلة ذلك، لا يعني هذا أننا سنفوز بكافة الألقاب، نريد فقط التطوير“.

وعن الشكوك تجاه الفريق، قال كلوب: ”كنا جيدين منذ 4 أعوام، وجيدين للغاية منذ 3 سنوات، ومذهلين الموسم الماضي، واستثنائيين هذا الموسم، لم يكن لدي أي شكوك، لكن لم أكن أعرف أن ذلك الإنجاز سيتحقق“.

ولكن أكد كلوب، الذي فاز مع ليفربول بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، إنه لا يوجد أي ضمان لتحقيق المزيد من الألقاب، حيث قال: ”الأندية الاخرى جيدة بالفعل وستتحسن، مانشستر سيتي استثنائي للغاية. لذلك لا يمكنني أن أعد بالفوز بكافة البطولات لكن يمكن أن أعد ببذل المزيد من الجهد للتطور، هذا ممكن لأنه توجد أشياء في كرة القدم يمكن تطويرها بالطبع، من الصعب تحسين التماسك والاتساق، و لو استطعنا الحفاظ على هذا القدر من التماسك سيكون من الجيد حقا. لكننا في وضع جيد ولهذا نحن هنا“.

وفي الموسم الماضي خسر ليفربول مباراة واحدة وحصد 97 نقطة لكنه حل ثانيًا خلف سيتي فريق المدرب بيب غوارديولا. وقال كلوب إن ذلك أثبت أنه يوجد مجال ضئيل للخطأ.

وأضاف: ”نعلم أنه إذا أردت الفوز بالدوري فلا يمكن لك أن تخسر أي مباراة لأن سيتي عادة لا يخسر. سيتي لا يتوقف منذ أن تولى بيب غوارديولا مسئولية الفريق ونحن سنحاول أن نفعل ذلك أيضًا وسنحاول ألا نتوقف ونواصل التطور“.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

كلوب يسجل إنجازاً فريداً لم يحدث في تاريخ البريميرليغ

بعد التتويج بلقب البريميرليغ.. كلوب يبكي ويوجه رسالة لجماهير ليفربول