أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أثار فوز ريال مدريد على مضيفه ريال سوسيداد مساء أمس الأحد بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الجولة 30 من الليغا جدلًا كبيرًا في الصحف الإسبانية الصادرة الإثنين، خصوصًا الكتالونية.

وشهدت المباراة حالات تحكيمية مثيرة للجدل بعد أن أكدت تقنية المساعدة بالفيديو ركلة جزاء حصل عليها البرازيلي فينيسيوس جونيور فانبرى لها سيرجيو راموس مفتتحًا التسجيل للميرنغي، أما الهدف الثاني الذي سجله النجم الفرنسي كريم بنزيمة فقد جاء بعد أن سيطر اللاعب على الكرة بكتفه وسدد كرة زاحفة داخل الشباك، لتؤكد التقنية أنه لم يلمس الكرة بيده.

كما ألغت تقنية الفيديو هدفًا للبلجيكي البديل عدنان يانوزاي لاعب سوسيداد بداعي تسلل أحد زملائه الذي حجب الرؤية عن مواطنه الحارس تيبو كورتوا.

وعنونت صحيفةموندو ديبورتيفوالكتالونية: ”صُنع في مدريد، مضيفة: ”لقد باركت تقنية الفيديو انتصارات الميرنغي الثلاثة منذ استئناف الليغا، وأشارت: ”ريال مدريد في الصدارة بعد انتصار بفضل ثلاثة قرارات تحكيمية مثيرة للجدل“.

ومن جهتها، كتبت صحيفةسبورتالقريبة من برشلونة على صفحتها الأولى: ”متصدرو الـVAR“، مضيفة: ”فضيحة في أنويتا، فيما لم تظهر الصحف المدريدية امتعاضها من القرارات، حيث أكدت صحيفةماركاأن ريال مدريد بات متصدرًا وأضاف الإثارة إلى موسم الليغا.

كما علّق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للنادي الملكي، على الجدل المثار حول القرارات التحكيمية في المباراة قائلًا: ”أُفضل الحديث عن كرة القدم، عن المباراة، مضيفًا: ”لم نفز بأي شيء، بعد كل هذا. هذه ثلاثة انتصارات بالطبع، لكننا نعلم أن المهمة ستكون صعبة جدًا حتى النهاية. علينا أن نستمر على هذا النحو“.

هذا ويسعى برشلونة إلى استعادة التوازن والصدارة مؤقتًا عندما يستضيف أتلتيك بلباو مساء الثلاثاء في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني.

وكان برشلونة سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه إشبيلية يوم الجمعة الماضي، فخسر الصدارة بفارق المواجهتين المباشرتين لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد الفائز على مضيفه ريال سوسيداد 2-1 الأحد.

ولن تكون مهمة النادي الكتالوني سهلة أمام أتلتيك بلباو الذي كان أول فريق يلحق الخسارة ببرشلونة هذا الموسم عندما تغلب عليه بهدف نظيف في المرحلة الأولى.

بينما يلعب ريال مدريد يوم الأربعاء مباراة ثأرية ضد ضيفه ريال مايوركا سيسعى من خلالها إلى مواصلة عودته القوية بعد استئناف الليغا وتحقيق فوزه الرابع على التوالي لتعزيز ريادته أو الانفراد بالصدارة في حال تلقي هدية جديدة من أتلتيك بلباو بعد الأولى التي قدمها له الفريق الأندلسي إشبيلية بإرغامه برشلونة على التعادل.

وكان ريال مايوركا أول فريق يلحق الخسارة بالنادي الملكي هذا الموسم عندما تغلب عليه بهدف دون رد في المرحلة التاسعة في 19 أكتوبر الماضي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

سيتين يعلق على الجدل التحكيمي في مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد

الحالات التحكيمية في الليغا تشعل نيران الجدل بين ريال مدريد وبرشلونة