أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أثارت مباراة ريال مدريد أمام ريال سوسيداد ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإسباني، والتي انتهت بفوز النادي الملكي بنتيجة 2-1، جدلًا كبيرًا بين عشاق الليغا حول العالم بسبب بعض القرارات التحكيمية.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للميرنغي في الدقيقة 50 بداعي تعرض لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور للعرقلة داخل منطقة الجزاء، وبعد الرجوع لتقنية الفيديو أكد الحكم قراره ونجح سيرجيو راموس في تسجيل الركلة ليتقدم ريال مدريد بالهدف الأول.

وأثارت تلك الركلة اعتراضات واسعة من جانب لاعبي سوسيداد بحجة عدم وجود أي احتكاك بين فينيسيوس جونيور ومدافع الفريق، ولكن الحكم لم يتراجع عن قراره خاصة بعد مراجعة تقنية الفيديو.

وفي لقطة أخرى، ألغى الحكم هدف التعادل لريال سوسيداد والذي سجله يانوزاي في الدقيقة 68، من تسديدة صاروخية على يسار الحارس تيبو كورتوا، ولكن ألغى الحكم الهدف بداعي التسلل، حيث تواجد ميكيل ميرينو لاعب سوسيداد بالقرب من كورتوا في موقف متسلل وحجب عنه الرؤية، وهو ما اعتبره الحكم تداخلًا صريحًا أسفر عن تسجيل الهدف.

أما اللقطة الثالثة التي أثارت غضب لاعبي سوسيداد، فكانت عندما سجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة هدف الميرنغي الثاني في الدقيقة 70، وكانت الاعتراضات بداعي أن بنزيمة لمس الكرة بذراعه قبل تسديدها داخل المرمى، لكن الحكم بعد اللجوء لتقنية الفيديو احتسب الهدف، مشيرًا إلى أن الكرة لمست كتف بنزيمة وهو ما يعنى صحة الهدف.

وعقب نهاية المباراة إنهالت اعتراضات مشجعي نادي برشلونة بسبب الحالات التحكيمية التي شهدتها المباراة، والتي سمحتمن وجهة نظرهملريال مدريد بإعتلاء صدارة ترتيب الليغا.

وتأتي هذه الانتقادات وسط حالة احتقان شديدة بين قطبي الكرة الإسبانية، على خلفية تصريحات جيرارد بيكيه مدافع برشلونة التي أشار خلالها إلى صعوبة فقدان الميرنغي لأي نقاط خلال مبارياته المتبقية، وهو ما اعتبره البعض إشارة إلى وجود مجاملات تحكيمية لريال مدريد، خاصة وأن مباراته الأخيرة أمام فالنسيا شهدت بعض الحالات المثيرة للجدل أيضًا.

هذا ويتقاسم ريال مدريد وبرشلونة صدارة ترتيب الليغا برصيد 65 نقطة لكل منهما، مع وجود أفضلية للميرنغي بسبب تفوقه في المواجهات المباشرة، وهو ما يمنحه لقب الليغا إذا ما تساوى الفريقان في النقاط بنهاية الموسم.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ريال مدريد يتخطى سوسيداد بصعوبة وينتزع صدارة الليغا

بيكيه يواجه خطر الإيقاف بعد تصريحاته عن مجاملة الحكام لريال مدريد