أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

واصل فريق بايرن ميونخ مسيرته الرائعة هذا الموسم في الدوري الألماني، وحقق فوزًا جديدًا على حساب ضيفه فرايبورغ بنتيجة 3-1، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب أليانز آرينا ضمن منافسات الجولة 33 من البوندسليغا.

وتقدم جوشوا كيميتش للعملاق البافاري بالهدف الأول في الدقيقة 15، بينما سجل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثنائية في الدقيقتين 24 و37، في حين سجل لوكاس هولير هدف فرايبورغ الوحيد في الدقيقة 33.

وبهذه النتيجة عزز بايرن ميونخ صدارته لجدول البوندسليغا بالوصول للنقطة 79، بينما تجمد رصيد فرايبورغ عند 45 نقطة في المركز الثامن.

وشهدت المباراة إنجازًا جديدًا للنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، حيث نجح في صناعة هدف وتسجيل اثنين آخرين، ليرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 33 هدفًا، ويحلق في صدارة ترتيب هدافي الدوري الألماني.

ووفقًا لشبكةسكواكاللإحصاءات، فإن ليفاندوفسكي قد أصبح أول لاعب غير ألماني يسجل 33 هدفًا في موسم واحد بالبوندسليغا على مر تاريخ المسابقة.

ولم ينجح أي لاعب في تسجيل 33 هدفًا بموسم واحد في البوندسليغا، منذ أن سجل ديتر مولر 34 هدفًا بقميص كولن في موسم 1976-1977.

كما ابتعد ليفاندوفسكي في سباق الحذاء الذهبي الأوروبي بفارق 6 أهداف عن ملاحقه الإيطالي تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، الذي سجل 27 هدفًا إلى الآن.

وتفوق ليفاندوفسكي على جميع لاعبي الدوريات الأوروبية الكبرى بإنجاز آخر، حيث ساهم في تسجيل 37 هدفًا لفريقه في الدوري الألماني هذا الموسم (سجل 33 هدفًا وصنع 4 أهداف). ليتجاوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، الذي ساهم في 35 هدفًا بالدوري الإسباني (سجل 21 هدفًا وصنع 14 آخرين).

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

زيدان يرد على اتهامات بيكيه للحكام بمجاملة ريال مدريد

إشبيلية ينتزع نقطة من برشلونة ويقدم هدية ذهبية لريال مدريد