أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أكد الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، اليوم السبت، إن قرار إقامة المرحلة النهائية من دوري أبطال أوروبا، المقرر إقامتها في لشبونة بين 12 و23 أغسطس القادم، في حضور جمهور من عدمه يعود إلى البلد المضيف.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قد أعلن في وقت سابق أنه استقر على إقامة مباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي بدوري الأبطال في مدينة لشبونة البرتغالية.

وقال دي سوزا خلال تصريحات صحفية في لشبونة: ”إذا كان الوضع يستدعي عدم وجود جمهور، فلن يكون هناك جمهور، من يقرر هو البلد الذي ستقام به المباريات“.

كما تحدث عن اختيار البرتغال لاستضافة الحدث في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها القارة العجوز، قائلًا: ”بالنسبة لاقتصاد البلاد فإن هذا يمثل ترويجًا لا يقدر بثمن“.

وتعد البرتغال إحدى الدول الأقل تضررًا من فيروس كورونا المستجد في أوروبا، وهو ما دفع ”يويفالاختيارها من أجل استضافة ما تبقى من مباريات في موسم دوري أبطال أوروبا بنظام الدورات المجمعة.

وكانيويفاقد قرر تغيير نظام البطولة بشكل إستثنائي خلال الموسم الحالي مراعاة للوضع الصحي، حيث سيقام ربع النهائي ونصف النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وليس بنظام مباراتي الذهاب والإياب.

وقبل توقف منافسات البطولة، أقصى أتالانتا نظيره فالنسيا، فيما أطاح لايبزيغ بتوتنهام، وأتلتيكو مدريد بليفربول، وتأهل باريس سان جيرمان على حساب بوروسيا دورتموند.

ولا تزال تتبقى 4 مواجهات في ثمن النهائي، تجمع بين مانشستر سيتي وريال مدريد، ويوفنتوس وليون، وبايرن ميونخ وتشيلسي، وبرشلونة ونابولي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رسميا.. يويفا يعلن موعد استئناف دوري الأبطال

رسميا.. يويفا يكشف عن المدن المستضيفة لنهائيات يورو 2020