أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أمين دزيري)  

أمام مدرجات خالية وأبواب موصدة في ملعب الأوليمبيكو توج نابولي بلقب كأس إيطاليا بعد فوزه على يوفنتوس في مباراة حماسية.

نابولي البارحة حقق لقبه السادس في كأس إيطاليا منذ تأسيسه بينما فشل زملاء رونالدوفي تحقيق لقب النادي الرابع عشر في تاريخه.

المباراة التي بدأت بشكل ناري بين الفريقين، انتهت بركلات الترجيح 4-2، لصالح نابولي بعد التعادل السلبي صفر-صفر في الوقت الأصلي من المباراة.

كريستيانو رونالدو الذي عول عليه يوفنتوسلم يظهر بالمستوى المطلوب في المباراة كحال معظم لاعبي الفريق الذين ظهر عليهم الإرهاق طوال التسعين دقيقة، بينما تفوق نابولي على الصعيد البدني، وكان أكثر التزاماً على الصعيد التكتيكي طوال ردهات اللقاء.

آخر مواجهة بين الفريقين في نهائي كأس إيطاليا كانت سنة 2012 وحقق نابولي حينها الفوز بثنائية نظيفة ليعيد الكرة ويفتك الكأس الثمينة البارحة.

  • هدف غريب لم يتم احتسابه في افتتاح عودة البريميرليغ

 شهدت عودة الدوري الإنجليزي الممتاز البارحة، لقطة غريبة جدا، تواصلت بها سلسلة القرارات التحكيمية المثيرة للجدل، التي اتسم بها الموسم.

المباراة التي جمعت أستون فيلا وشيفيلد يونايتد والتي انتهت بالتعادل السلبي شهدت هدفا غاية في الوضوح لشيفيلد ولكن حكم اللقاء رفض احتساب الهدف بل حتى رفض استخدام تقنية الفيديو (الفار) للتأكد من صحته.

الهدف الملغى جاء جراء كرة عالية أمسك بها حارس مرمى أستون فيلا، النرويجي أوريان نايلاند ، قبل أن يهبط بها ويصطدم بزميله كينان دايفيس، ليدخل هو والكرة في الشباك الجانبية بالكامل.

اللقطة التي سريعا ما أصبحت حديث وسائل التواصل الاجتماعي أعادت الجدل حول القرارات العديدة المثيرة للجدل والتي شهدها الدوري الأنجليزي هذا الموسم.

  • استكمال دوري الأبطال ببطولة مصغرة في لشبونة

 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأربعاء أن مسابقة دوري الأبطال المعلقة منذ مارس بسبب فيروس كورونا المستجد، ستستكمل بنظام “بطولة مصغرة” في لشبونة اعتبارا من 12 من أغسطس.

الاتحاد أشار على هامش اجتماع للجنته التنفيذية إلى أن المسابقة القارية ستقام اعتبارا من الدور ربع النهائي، بموجب أدوار إقصائية من مباراة واحدة في العاصمة البرتغالية التي ستستضيف المباراة النهائية في 23 أغسطس.

إلى ذلك، ستستكمل المسابقة الثانية للأندية، أي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، بنظام مماثل في أربع مدن ألمانية أبرزها كولن، على أن يقام النهائي في الحادي والعشرين من أغسطس.

ولم يحسم الاتحاد القاري من الآن ما إذا كان سيتم السماح للجمهور بحضور المباريات في المدرجات، مشيرا إلى أن القرار النهائي بهذا الشأن سيصدر “بحلول منتصف شهر يوليو.

  • الفضائح الأخلاقية تلاحق عمرو وردة

يواصل عمرو وردة لاعب المنتخب المصري لكرة القدم سلسلة ما يسمى “بفضائح الأخلاقية” بعد تحرشه بصحفية يونانية قامت بنشر رسائله على مواقع التواصل الاجتماعي.

تقرير صحفي يوناني نشر أن وردة لاعب فريق باوك اليوناني، تحرش بصحفية تدعى ديمي ستاماتيليا تعمل مراسلة في تغطية أخبار نادي أولمبياكوس اليوناني.

عمرو وردة التقى بالصحفية صدفة في أحد المحال التجارية في اليونان، ثم لاحقا أمطر حسابها على إنستغرام بالرسائل، ودعاها للقدوم إلى مدينة سالونيك لقضاء يوم معه، لكنها تجاهلت رسائله وكشفت عنها أمام الجميع.

التقرير وصف وردة بأنه “يعاني من ضعف كبير أمام النساء ولا يتردد في مغازلتهم سواء عن قرب أو عبر الإنترنت”.

الحادثة تضاف لسجل وردة الحافل بالوقائع المشابهة مثل تسريب محادثة مع إحدى الفتيات أثناء تواجده مع منتخب “الفراعنة” في مباريات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة عام 2019. مما أدى لتخلي ناديه باوك عن خدماته واعارته لناي لاريسا الذي استغنى هو كذلك عن خدمات اللاعب بسبب مخالفات تأديبية وصفها رئيس النادي بالخطيرة ولكن دون الكشف عنها.

 

اقرأ أيضاً:

 الفيفا وليفربول يحتفلان بعيد ميلاد محمد صلاح بطريقة مبتكرة!