أخبار الآن | المملكة المتحدة – afp

ناشد مهاجم نادي “مانشستر يونايتد” اللاعب ماركوس راشفورد، الحكومة البريطانية، مواصلة تقديم وجبات مجانية لأطفال الأسر الفقيرة خلال العطلة الصيفية، وذلك في رسالة “مكتوبة من القلب”.

وكانت الحكومة قدّمت مساعدات للأسر الفقيرة من أجل توفير وجبات غذائية لأطفالهم في شهر مارس/آذار الماضي، وذلك بعد قرار إغلاق المدارس ضمن إجراءات العزل الصحي إثر تفشّي فيروس “كورونا”. ويحق لحوالى 1.3 مليون تلميذ محروم الحصول على وجبات مدرسية مجانية، لكن الخطة في إنكلترا لن تستمر خلال فترة العطلة المدرسية، التي تبدأ في تموز/يوليو المقبل.

وطالب راشفورد في رسالة مؤخراً، استمرار تقديم المساعدات خلال العطلة الصيفية، محتدثاً عن “استفادته من هذه المعونات عندما كان طفلاً ينتمي لأسرة فقيرة، وهو الأمر الذي ساعده لكي يصبح نجماً من نجوم المنتخب الإنكليزي”. وأردف: “أنا أشجعكم على سماع مناشداتهم والعثور على إنسانيتكم. يرجى إعادة النظر في قراركم بإلغاء نظام قسائم الطعام خلال فترة العطلة الصيفية وضمان التمديد”.

إلى ذلك، ردّ متحدث باسم جونسون أنّ “الأخير سيستجيب لرسالة راشفورد”، موضحاً أنه “يستخدم شعبيته بطريقة إيجابية لإبراز بعض القضايا المهمّة للغاية”.

وقال: “يتفهم رئيس الوزراء القضايا التي تواجه الأسر في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ولهذا السبب أعلنت الحكومة الأسبوع الماضي عن مبلغ إضافي قدره 63 مليون جنيه استرليني للسلطات المحلية لصالح جميع الأسر التي تكافح من أجل تحمل تكاليف الغذاء والضروريات الأساسية الأخرى”.

إيرلينغ هالاند آلة تهديفية خارقة تحطم أرقام ميسي ورونالدو

يواصل النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند انطلاقته الصاروخية بقميص بوروسيا دورتموند الألماني هذا الموسم، حيث يثبت اللاعب الشاب إمكانياته التهديفية الكبيرة في كل جولة تقريبًا من جولات البوندسليغا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تقارير: كريستيانو رونالدو يتصدر قائمة تعاقدات تشيلسي المقبلة