أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أمين دزيري)  

غزت صور نجم ليفربول محمد صلاح منصات التواصل الاجتماعي بمناسبة عيد ميلاده الثامن والعشرين.والنجم المصري يرد على مهنئيهبصورة جمع فيها بين البساطة والفرحة، صلاح نشر الصورة وعلق “شكرا للجميع على أمنياتهم الطيبة”.

 

 

ليفربول كان أول المهنئين وبطريقة جميلة حيث نشر على صفحاته الاجتماعية مقطع فيديو باللغة العربية يتحدث عن صفات ومهارات اللاعب، مرفقا إياه برسالة: “بعزمه وإصراره وحبه لكرة القدم توج محمد صلاح ملكا لقلوب كل مشجعي ليفربول! كل عام وأنت بخير يا صلاح كل عام وأنت ملك”.

الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أيضا خصص رسالة علي تويتر لصلاح قال فيها عيد ميلاد سعيد لمعشوق الجماهير المصرية والعربية الذي ألهم الملايين وأثبت أن الأحلام تتحقق. الملك المصري يحتفل بيوم ميلاده 28.. كل عام وأنت بخير كابتن صلاح وتمنياتنا بالمزيد من النجاح والتألق”.

صلاح المولود في قرية نجريج التابعة لمركز بسيون في محافظة الغربية المصرية يوم 15 يونيو 1992شهد مسيرة كروية حافلة حصد فيها العديد من الجوائز الفردية المهمة، مثل جائزة أفضل لاعب في أفريقيا مرتين، وجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي ويطمح في حصد لقب البريميرليغ الأول له وللنادي منذ ثلاثين سنة بنهاية الموسم الحالي.

 

  • فوز وحيد يفصل بايرن ميونخ لحسم لقب الدوري الألماني

لقب الدوري الألماني أيضا يشهد الليلة الفرصة الأولى لحسمه من قبل بايرن ميونخ الذي بات قاب قوسين أو أدني من تحقيق لقبه الثامن على التوالي في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

الفريق البافاري ينزل الليلة ضيفا على غريمه فيردر بريمن وأمله الوحيد تحقيق الفوز الذي سيمكنه من لقب الدوري مبكرا.

هانز فليك مدرب بايرن الذي تولى المهمة منتصف الموسم، قال في تصريح أن هدف الفريق هو الفوز بهذه المباراة ومواصلة سلسلة الانتصارات.

وفاز بايرن، الذي وصل إلى نهائي كأس ألمانيا أيضا، في آخر عشر مباريات بالدوري وهزم بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1 ليحافظ على فارق سبع نقاط مع بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني مع تبقي ثلاث مباريات بالموسم.

في المقابل بريمن الذي فاز في ثلاث مناسبات في آخر خمس مبارياتخاضها الفريق لا ينوي الاستسلام بسهولة خاصة وأنه يحاول تجنب الهبوط للمرة الثانية في تاريخه في ال 40 عاما الأخيرة.

 

  • برشلونة يسعى الليلة علي أرضه لتعزيز مركز صدارة الدوري الاسباني

أما برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني  فيستضيف الليلةنظيره ليجانيس صاحب المركز قبل الأخير في مواجهة تبدو سهلة لأصحاب الأرض .

كيكي سيتيين في مؤتمر صحفي افتراضي قال أنه لم أقرر بعد ما إذا كان سواريز سيبدأ أساسيا نظرا لبعض المشاكل العضلية التي يعاني منها بعد طول فترة الراحة جراء الإصابة.

كما عبر سيتين عن أهمية غريزمان في تشكيلة الفريق وأن دوره يعتبر قيادي، كما قال إن سياسة التناوب ستكون عاملا مهما حيث ستؤدي كثرة المباريات إلى إرهاق اللاعبين.

وأشاد أيضا بأداء التشيلي أرتورو فيدال وبنجم الفريق، ليونيل ميسي، وليس فقط لكونه هداف الفريق ولكن لعمله على خلق مفاتيح اللعب وصناعته للأهداف.

 

اقرأ أيضاً:  لاعب كرة قدم “قتيل” يسجل آخر أهدافه من وسط تابوت