اأخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أفادت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم أنها ستلاحق قضائيًا مشجعًا اقتحم أرضية ملعب مباراة برشلونة ومضيفه ريال مايوركا مساء أمس السبت ضمن الجولة الثامنة والعشرين من الموسم، والتي انتهت بفوز البلوغرانا برباعية نظيفة.

ورغم إقامة المباراة خلف أبواب موصدة، تحدى أحد المشجعين الحراسة الأمنية ودخل أرضية الملعب مطلع الشوط الثاني، مرتديًا قميصًا للمنتخب الأرجنتيني يحمل الرقم 10 وإسم قائد برشلونة ليونيل ميسي.

وأشارت الرابطة في بيان لها اليوم الأحد إلى أنها ستشرع في إجراءات قانونية ملائمة، معتبرة أن ما قام به هذا المشجع قد يصنَّف كعمل إجرامي.

وبحسب ما أظهرت اللقطات التلفزيونية، حاول الشخص الذي اقتحم أرض الملعب التقاط صورة مع لاعب برشلونة جوردي ألبا، في حين لم يكن يضع كمامة أو يتخذ أي اجراءات وقائية.

وقال المشجع لإذاعةكوبيالإسبانية مساء السبت: ”حلمي هو التقاط صورة مع ميسي أو النجاح في لقائه. كنت أرغب في الوصول إليه، لكنني وجدت جوردي ألبا وطلبت منه التقاط صورة، لكنه لم يكن يرغب في ذلك“.

وأشار المشجع إلى أن الشرطة أرغمته على مسح الصورة التي التقطها على عجل مع اللاعب، متوقعًا أن تتم معاقبته بدفع غرامة مالية على ما قام به.

وأشارت الليغا في بيانها إلى أن المشجع قد خرق القواعد المفروضة في إطار التشريعات الصحية، ولم يلتزم بتعليمات رجال الأمن الخاص، مشددة على أنها ترغب في التعبير عن إدانتها الكاملة لهذا النوع من التصرفات التي تهدد السلامة الصحية للجميع ونزاهة البطولة.

مصدر الصورة: أ ف ب

اقرأ أيضاً:

بعد غياب 98 يوما.. ميسي يفتتح عودته للملاعب برقم تاريخي

برشلونة ينفض غبار كورونا برباعية في شباك مايوركا