أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفايوم الخميس إنه سيتخذ على الأرجح في الأسبوع القادم قرارًا يتعلق بكيفية إقامة المباريات المتبقية في موسم دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بعد توقف المنافستين في مارس الماضي جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لما نقلته وكالةرويترز، قال يويفا في بيان إن لجنته التنفيذية ستجتمع عن بعد ومن خلال تقنية الفيديو في 17 يونيو الجاري وإن جدول الأعمال سيتضمن بحث مستقبل مباريات الدور ثمن النهائي وما بعدها وما يتصل بهذه الأمور على مستوى البطولتين.

وفي البداية كان من المقرر إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في مدينة إسطنبول التركية وإقامة نهائي الدوري الأوروبي في جدانسك البولندية، لكن يويفا قال في الشهر الماضي إنه يبحثمجموعة من الخياراتلإقامة المراحل المتبقية من البطولتين.

وتتضمن هذه الخيارات إمكانية إقامة ما تبقى من كل بطولة في مكان واحد وإقامة دور الثمانية والدور قبل النهائي من مباراة واحدة فقط بدلا من اثنتين للذهاب والإياب.

وتتبقى 4 مباريات في إياب دور 16 في دوري الأبطال بينما ضمن أتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان وأتلانتا ولايبزيغ الظهور في دور الثمانية، وعلى مستوى الدوري الأوروبي تتبقى مباراتان في ذهاب دور 16 إلى جانب جميع مباريات الإياب.

وخلال الاجتماع سيناقش يويفا أيضا جدول بطولة أوروبا 2020 التي تأجلت إلى 2021 وأماكن إقامة المباريات إضافة إلى مواعيد مباريات الجولات الفاصلة المؤهلة للبطولة والتي كان من المقرر إقامتها في مارس الماضي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

مدريد ترغب في استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا

رغم استئناف الموسم.. الأندية الإنكليزية مهددة بخطر الانهيار