أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أمين دزيري)  

يبدو أن البرتغالي كريستيانو رونالدو مستعد لفعل أي شيء للبقاء في القمة، نعم فالنجم البرتغالي لا يزال من بين أبرز اللاعبين على المستوى البدني خاصة وربما أفضلهم رغم بلوغه سن الخامسة والثلاثين.

وللبقاء في قمة قائمة اللاعبين الذي يتميزون بسرعتهم الفائقة على أرض الملعب لجأ نجم يوفنتوس الإيطالي إلى حيلة لزيادة سرعة انطلاقاته، الحيلة تتمثل في زيادة عدد المسامير في حذائه مقارنة بالأحذية العادية كتلك التي يستخدمها لاعبو “الرغبي” في أحذيتهم.

حذاء رونالدو الجديد والذي ظهر به خلال تدريباته الأخيرة يحتوي 11 مسمارا من البلاستيك بدلا من المعدنية التقليدية، مما عزز من سرعته واستجابته لتغيير الاتجاهات بسهولة.

ولكن يبدو أن الفكرة ليست بالجديدة حيث أن رونالدو “سرق” الفكرة بين ضفرين من مهاجم فريق مونبيليه الفرنسي ومنتخب الجزائر أندي ديلور الذي لجأ لهذا التكتيك في وقت سابق من الموسم، وهو ما زاد سرعته إلى 36.8 كيلومترا في الساعة بدلا من 23 كم، محطما بذلك الرقم القياسي في الدوري المحلي.

 

  • إصابة مدرب ستوك سيتي بكورونا كادت تبعثر أوراق الدوري الأنكليزي

نجا الدوري الإنكليزي الممتاز البارحة من جديد من الإلغاء أو العبث بجدوله في آخر لحظة إثر إلغاء مباراة مانشستر يونايتد وستوك سيتي الودية.

صحيفة ديلي ميل البريطانية ذكرت أنّ المباراة الودية التي كانت مقررة أمس الثلاثاء ألغيت في آخر لحظة بسبب اكتشاف إصابة أحد عناصر نادي ستوك سيتي بفيروس كورونا.

لاعبي مانشستر يونايتد كانوا على أهبة الاستعداد للمباراة ويقومون بعمليات الإحماء قبل وصول خبر إصابة مدرب ستوك سيتي الإيرلندي الشمالي مايكل أونيل بوباء كورونا.

وأشارت المصادر أن أونيل لم تظهر عليه أي من عوارض “كوفيد-19″، مشيرة الى ان يونايتد أكد عدم مخالطة أي من أفراده لأونيل قبل إلغاء المباراة.

مانشستر يونايتد لم يغادر الملعب بالرغم من ذلك واضطر لإجراء مباراة بين لاعبي الفريق أنفسهم لإتمام استعداد عناصره للمباراة المرتقبة في التاسع عشر من الشهر الحالي ضد غريمه توتنهام ضمن منافسات البريميرليغ.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس في جدول ترتيب المسابقة متخلفاً بفارق ثلاث نقاط فقط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

 

  • عملية جراحيةتبعد روجر فيدرير عن الملاعبلعام 2021

خبر غير مفرح لعشاق النجم السويسري روجر فيدرير، حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى في كرة المضرب، السويسري أعلن أنه سيبتعد عن الملاعب حتى 2021 بعد خضوعه لجراحة جديدة بالمنظار في ركبته اليمنى.

اللاعب البالغ 38 عاما كتب في بيان نشره في حسابه على تويتر اليوم ” قبل أسابيع عدة، انتكست خلال فترة إعادة التأهيل، واضطررت لإجراء تدخل جديد بالمنظار في ركبتي اليمنى، أخطط لأخذ الوقت اللازم كي أكون جاهزا بنسبة 100% للعب في أعلى مستوياتي”.

وتابع فيدرير “سأفتقد المعجبين والدورات كثيرا، لكني أتطلع لرؤية الجميع مجددا في بداية موسم 2021”.

اعلان فيدرير سيجدد على الأرجح التكهنات حول احتمال اعتزال السويسري الذي سيُتم التاسعة والثلاثين من العمر في أغسطس، ويعود لقبه الأخير في البطولات الكبرى إلى أستراليا المفتوحة 2018.

 

  • نعومي أوساك نجمة التنس تنضم للاحتجاجات الرافضة للعنصرية

دائما مع نجوم التنس حيث أكدت الاعبة الأعلى أجراً في العالم نعومي أوساكا دعمها لاحتجاجات الولايات المتحدة الأمريكية، وقالت أوساكا التي سبق لها الفوز بلقبين في البطولات الأربعة الكبرى أنها شاركت في مسيرات منددة بتصرف الشرطة في مينيابوليس أيضا في لوس أنجلس حيث تقيم.

وردا على مواقفها تعرضت أوساكا لبعض الانتقادات وطالبها بعض الأشخاص ”بالبقاء في مجالها“ والتركيز على التنس .

اللاعبة اليابانية ردت على منتقديها عبر إنستجرام وقالت  ” أنا أكره عندما يقول الناس بشكل عشوائي أنه لا ينبغي للرياضيين المشاركة في السياسة وأن يكونوا نشطاء في التسلية فقط”

نذكر أن أوساكا انضمت لمجموعة من المشاهير في الرياضة الداعمين لهذه الاحتجاجات على غرار مايكل جوردان أسطورة كرة السلة ولويس هاميلتون بطل العالم في فورمولا 1 وعديد نجوم كرة القدم أيضا.

 

اقرأ أيضاً: أمر قد يحسم صفقة الجزائري إسماعيل بن ناصر لصالح ريال مدريد