أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

صادق الاتحاد الإيطالي لكرة القدم على مبدأ تنظيم دور فاصل في حال توقف الدوري مجددًا بسبب فيروس كورونا المستجد، وكذلك استخدام حساب خوارزمي لتحديد الترتيب في حال التوقف النهائي للمسابقة.

وتوقفت منافسات الدوري الإيطالي في التاسع من مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ومن المقرر استئنافها في 20 يونيو الحالي بإقامةمباريات مؤجلة من المرحلة الخامسة والعشرين، تليها المراحل الـ12 المتبقية من الموسم.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد أوضح رئيس الاتحاد غابرييلي غرافينا عقب اجتماع أقيم في روما: ”كرة القدم هي الفائزة. لقد أكدنا دائمًا ضرورة عدم البقاء خارج مسار كرة القدم الأوروبية. لقد أظهرنا ثباتًا ووحدة. في حالة التوقف، قمنا بتخطيط شكل جديد بدور فاصل“.

وأكد غرافينا أن الاتحاد الإيطالي قرر في حال توقفت البطولة مرة أخرى لأسباب تتعلق بجائحةكوفيد-19“، محاولة إنهائها وفقًا لنظام مختلف، عبارة عن أدوار فاصلة موجزة.

وأضاف أنه في حال الإيقاف النهائي للموسم، سيستخدم الاتحاد نظام حساب لتحديد الترتيب، يأخذ في الاعتبار عدد النقاط التي تم الحصول عليها قبل توقف المسابقة، ويتضمن معايير تصحيحية، أي معدل النقاط في المباريات المقامة على أرض الفريق وخارج قواعده وكذلك المباريات المتبقية سواء البيتية أو خارج القواعد.

وأشار إلى أن هذه العملية سيتم استخدامها لتحديد المراكز المؤهلة إلى المسابقتين الأوروبيتين (دوري الأبطال والدوري الأوروبي)، وكذلك الفرق التي ستهبط إلى الدرجة الثانية.

ولكن غرافينا شدد على أن هذا الحساب لن يستخدم لتحديد البطل، وبالتالي لقب الدوري لن يمنح لأي فريق إلا في حال استكمال الموسم أو إذا لم يعد من الممكن حسابيًا اللحاق بالمتصدر لحظة التوقف النهائي للموسم.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

أغلى لاعبي العالم: مبابي في الصدارة وصلاح سادساً.. وتراجع حاد لميسي ورونالدو

البوندسليغا تخسر أحد الكبار.. فيردر بريمن يصارع من أجل تفادي هبوط تاريخي