أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

طالب السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا، بـالتصفيق وليس العقوبةبحق لاعبي البوندسليغا الذين أعربوا عن تضامنهم مع المواطن الأمريكي جورج فلويد.

وقال إنفانتينو في تصريحات تقلتها وكالةفرانس برس“: ”لرفع أي غموض فيما يتعلق بمسابقات الفيفا، يجب أن تستحق الاحتجاجات الأخيرة للاعبين خلال مباريات البوندسليغا التصفيق وليس العقوبة“.

وأضاف: ”يجب علينا جميعا أن نقول لا لأي شكل من أشكال العنصرية والتمييز. يجب علينا جميعًا أن نقول لا للعنف وجميع أشكاله“.

جاء هذا الموقف بعد يوم من إعلان رابطة البوندسليغا فتح تحقيق في الموضوع، حيث رفع العديد من اللاعبين بعض اللافتات تعاطفًا مع فلويد.

وأكد فيفا في بيان له اليوم الثلاثاء أنه يتفهم تمامًا عمق المشاعر والمخاوف التي عبر عنها العديد من لاعبي كرة القدم في أعقاب الظروف المأساوية لقضية جورج فلويد البالغ من العمر 46 عاما والذي قضى اختناقًا قبل نحو أسبوع، على أيدي شرطي أبيض في مينيابوليس ثبته على الأرض وركع فوق عنقه، في حادثة أثارت موجة احتجاجات عارمة متواصلة في عشرات المدن الأمريكية.

لكن الاتحاد الذي سبق له أن أطلق حملات عدة مناهضة للعنصرية، ألمح إلى أن اتخاذ إجراء بحق اللاعبين في هذه الحالة، لن يكون بالضرورة إلزاميًا.

وتابع: ”يُترك تطبيق قوانين اللعبة الصادرة عن (إيفاب) لمنظمي البطولات الذين عليهم تحكيم المنطق والأخذ بالاعتبار الظروف المحيطة بالأحداث“.

وخلال مباريات عطلة نهاية الأسبوع في البوندسليغا، وجه عدد من اللاعبين رسائل تضامن مع فلويد. وأظهر لاعبا بوروسيا دورتموند الإنكليزي جادون سانشو والمغربي أشرف حكيمي قميصًا داخليًا كتب عليهالعدالة لجورج فلويد، بينما احتفل الفرنسي ماركوس تورام لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ بتسجيل هدف من خلال الركوع على ركبة واحدة، ووضع لاعب شالكه الأمريكي ويستون ماكيني شارة حول ساعده كتب عليهاالعدالة لجورج“.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تقارير: اكتشاف 7 إصابات بكورونا في برشلونة.. والنادي الكتالوني يعلق

ميسي يحسم الجدل حول رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم