أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قال فرناندو سيمون منسق الطوارئ الصحية إن وزارة الصحة الإسبانية تدرس إمكانية السماح للجماهير بالعودة للملاعب عند استئناف موسم كرة القدم خلال وقت لاحق هذا الشهر، بعد ثلاثة أشهر من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لوكالةرويترز، فقد أوضح سيمون أن المناطق التي دخلت المرحلة الثالثة من تخفيف القيود قد تسمح بإقامة مباريات في حضور جماهير لكن قد يتم تجنب هذا الأمر لصالح العدالة الرياضية.

وتعود منافسات دوري الدرجة الأولى يوم 11 يونيو وتليها بيوم واحد مباريات الدرجة الثانية، وقالت رابطة الدوري الإسباني إن كل المباريات ستلعب بدون جماهير لتجنب موجة ثانية من انتشار الفيروس.

ولكن نادي لاس بالماس المنافس بالدرجة الثانية بدأ نقاشًا حول عودة الجماهير، وقال رئيسه ميجيل أنخيل راميريز إنه يأمل في حضور المشجعين في أول مباراة لفريقه بعد العودة أمام جيرونا.

وأضاف سيمون أن هذه المسألة خضعت للنقاش يوم الثلاثاء في اجتماع افتراضي مع وزير الصحة سلفادور إيا ووزيرة الرياضة ايريني لوزانو وأربعة من لاعبي الدوري من بينهم جيرارد بيكيه مدافع برشلونة وكوكي لاعب أتليتيكو مدريد. وأوضح أن اللاعبين ووزارة الرياضة لا يريدون عودة الجماهير إلا اذا سُمح لكل فريق باستقبال مشجعين.

وكان خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا قد أكد في وقت سابق أن الرابطة تخطط لعودة الجماهير للمدرجات في الموسم المقبل الذي من المفترض أن ينطلق في 12 سبتمبر، شريطة الحصول على الضوء الأخضر من السلطات الصحية.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بيكيه وكارفاخال أبرز المعارضين لاستئناف موسم الدوري الإسباني

تقارير: اكتشاف 7 إصابات بكورونا في برشلونة.. والنادي الكتالوني يعلق