أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

حصلت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز على دفعة معنوية إضافية قبل استئناف منافساتها في منتصف الشهر الحالي، بعدما كشفت الجولة الاخيرة من فحوصات فيروسكوفيد-19″ التي شملت 1197 شخصًا عن إصابة وحيدة تبين أنها لفرد من نادي توتنهام.

وأكد النادي اللندني أن الشخص المصاب ينتمي إليه من دون تحديد ما إذا كان لاعبًا أو عضوًا في الجهاز الفني أو أحد الموظفين.

وقال توتنهام في بيان له: ”لقد تم إبلاغنا من رابطة الدوري الممتاز أن لدينا نتيجة إيجابية لفحص كوفيد-19 بعد الجولة الأخيرة التي أقيمت في مقرنا التدريبي“.

وتابع النادي: ”احترامًا للسرية الطبية، لن يتم الكشف عن إسم الفرد. لا يعاني من أي عوارض وسيعزل نفسه لسبعة أيام، وفقا لبروتوكول الدوري الممتاز، قبل أن يخضع لفحوصات أخرى“.

وأجرت الرابطة الجولة الخامسة من فحوصات الكشف عن الفيروس يومي الإثنين والثلاثاء، ليرتفع العدد الاجمالي إلى 13 إصابة من أصل 5079 فحصًا.

ويشكل هذا العدد المنخفض نسبيًا دفعة لرابطة البريميرليغ التي حددت يوم 17 يونيو موعدًا لاستئناف نشاطها المعلق منذ منتصف مارس.

وفي حال كان الشخص المصاب في صفوف النادي اللندني هو لاعب، فمن المتوقع أن يغيب عن مباراة فريقه ضد مانشستر يونايتد المتوقع إقامتها في 20 أو 21 الشهر الحالي. إذ لا يمكن للاعب المصاب العودة إلى التمارين الجماعية مع الفريق قبل أقل من أسبوعين.

مصدر الصورةGetty

اقرأ أيضاً:

محرز يكشف سبب معاناته في بداية مشواره مع مانشستر سيتي

شروط باريس سان جيرمان تفسد صفقة عودة نيمار إلى برشلونة