أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أكد المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي، أن لاعبي فريقه يستمتعون بالعودة للتدريب الجماعي في الوقت الذي يستعدون فيه لاستئناف منافسات البريميرليغ.

وحددت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز تاريخ 17 يونيو موعدًا مبدئيًا لاستكمال ما تبقى من موسم 2019-2020، بعد تعليق المنافسات منذ شهر مارس الماضي بسبب الأزمة الصحية التي نشأت عن تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وكانت الفترة الماضية محبطة بشكل خاص بالنسبة لكلوب الذي كان فريقه على بعد فوزين من التتويج باللقب للمرة الأولى منذ ثلاثين عامًا، وقال في تصريح لموقع النادي الإلكتروني: ”لم يكن لدينا أبدًا طيلة حياتنا 9 أسابيع من دون إجراء تدريبات منذ بدأنا ممارسة كرة القدم، هذا شيء كثير. كل شيء مختلف لكنه مثير للاهتمام أيضًا“.

وأضاف: ”نحن نستمتع بعودة التدريبات الجماعية كثيرًا. يمكننا العمل على جميع الأشياء التي أردنا العمل عليها، كان الأسبوع الأول جيدًا بالفعل مع مجموعات التدريب الصغيرة، كان من المهم أن نعود إلى المسار الصحيح مرة أخرى، لنعتاد على الملعب والكرة والأحذية وجميع هذه الأشياء“.

ومن المقرر أن تكون المباراة الأولى للريدز في ديربي ميرسيسايد ضد الجار إيفرتون، ويسعى كلوب لتجهيز لاعبيه بدنيًا قبل موعد المواجهة، حيث قال: ”ليس علينا أن نكون في قمة لياقتنا الآن. نحن نحاول ذلك برفع قوة وكثافة التدريبات تدريجيًا يومًا بعد يوم، ولكن علينا أن نصل إلى الجاهزية البدنية في 19 أو 20 يونيو، أيًا كان اليوم الذي سيجعلون فيه المباراة ضد إيفرتون، على ما أعتقد“.

وتابع: ”هذه هي اللحظة التي نريد فيها أن نكون جاهزين 100 بالمئة. هناك حوالي ثلاثة أسابيع حتى ذلك الحين وهذا أمر جيد، نريد أن نستغل ذلك وسنفعل“.

ويبدو ليفربول أقرب من أي وقت مضى للتتويج بلقب الدوري الإنكليزي للمرة الأولى منذ عام 1990، إذ يتصدر الترتيب بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب الوصافة بطل الموسمين الماضيين، مع تبقي 9 مراحل على نهاية الموسم.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد ثلاثيته في بادربورن.. سانشو ينضم إلى ميسي ورونالدو في قائمة تاريخية

بعد تعثر صفقة فيرنر.. كلوب يدرس التعاقد مع نجم برشلونة