أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فوربس)

تصدر نجم كرة المضرب السويسري روجر فيدرر قائمة الرياضيين الأعلى أجرًا لعام 2020، بعد أن أزاحت أزمة فيروسكوفيد-19“ نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي من القمة، وفقًا لتقرير مجلةفوربسالسنوي الذي نشرته يوم الجمعة.

وربح أسطورة التنس السويسري، الحاصل على 20 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، 106.3 مليون دولار في آخر 12 شهرًا ليتقدم أربعة مراكز وأصبح أول لاعب تنس يتصدر هذه القائمة.

وجاء في المركز الثاني النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (105 ملايين دولار)، وحل الأرجنتيني ليونيل ميسي ثالثًا (104 ملايين دولار)، بينما جاء البرازيلي نيمار في المركز الرابع (95.5 مليون دولار)، ثم جاء لاعب كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس (88.2 مليون دولار) في المركز الخامس.

وعلى صعيد السيدات، أصبحت لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا الرياضية الأعلى أجرًا في العالم حيث حلت في المرتبة 29 في القائمة برصيد 37.4 مليون دولار، بينما جاءت منافستها الأمريكية سيرينا وليامز في المرتبة 33 برصيد 36 مليون دولار.

وعربيًا، برز إسم النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنكليزي في القائمة، إذ حل في المرتبة 34 برصيد 35.1 مليون دولار.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تقارير: يويفا يلجأ إلى ألمانيا لإنقاذ موسم دوري الأبطال

عودة الدوري الإيطالي.. صراع ملتهب على القمة وإيموبيلي يتحدى رونالدو