أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

حذر المدرب كيكي سيتين من الضرر الذي سيلحق بفريقه برشلونة، جراء رفع عدد التبديلات المسموح بها في المباراة من ثلاثة إلى خمسة، مع استئناف منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم الشهر المقبل.

وأجاز الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفاومجلسإيفابالمعني بقوانين اللعبة، للمسابقات التي تعاود نشاطها بعد فترة التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، السماح للفرق برفع عدد التبديلات خلال المباراة، سعيًا لتفادي إصابة اللاعبين بدنيًا بعد توقفهم عن اللعب لفترة طويلة.

وقال سيتيين في تصريحات أبرزتها وكالةفرانس برس“: ”التبديلات الخمسة ستضر بنا، لأننا نصنع فارقًا كبيرًا في الدقائق الأخيرة. الآن، سيكون في تشكيلة خصومنا عدد أكبر من اللاعبين المرتاحين بدنيًا“.

وستعود منافسات الليغا الإسبانية في 11 يونيو المقبل، بعد تعليقها منذ منتصف مارس بسبب تفشي وباءكوفيد-19“.

وستنطلق منافسات الليغا بمباراة إشبيلية وريال بيتيس الأربعاء 11 يونيو، على أن تقام في نهاية الأسبوع مباريات المرحلة الثامنة والعشرين (من أصل 38).

وتأمل رابطة الدوري في إنهاء الموسم في نهاية أسبوع 18-19 يوليو، ما سيؤدي إلى تكثيف ضغط المباريات على الفرق العشرين. وبحسب التقارير، ستقام مباريات بشكل يومي بين موعد الاستئناف وحتى نهاية موسم 2019-2020، على أن يلعب كل فريق بمعدل مباراة كل ثلاثة أو أربعة أيام.

ويرى سيتين أن هذا الضغط سيزيد من مخاوف تعرض اللاعبين للإصابات، وأوضح: ”هذا عدد كبير من المباريات خلال فترة قصيرة. الحرارة المرتفعة ستؤثر على الأداء والإصابات. نأمل في أن يتسبب الأمر بضرر أقل مما نخشاه“.

وتابع: ”يمكن أن تسجل العديد من الإصابات كما يحدث في ألمانيا، لأننا أمضينا نحو شهرين من دون اللعب. الحرارة، وخوض مباريات كل ثلاثة أو أربعة أيام يمكن أن يؤثر على اللاعبين“.

وأضاف سيتين: ”كنا نرغب في الحصول على المزيد من الوقت للعمل مع المجموعة ككل، لكن علينا أن نقوم بذلك بشكل مكثف في نحو أسبوعين. لم نتمكن حتى من الجلوس معًا في قاعة واحدة لمتابعة أشرطة الفيديو“.

ويرى سيتين أن كرة القدم في زمنكوفيد-19“، بما يتطلبه ذلك من إقامة المباريات من دون جمهور، والقيود المفروضة على طريقة احتفال اللاعبين أو جلوسهم إلى مقاعد البدلاءغريبة بعض الشيء“.

وأوضح: ”كرة القدم الجديدة غريبة بعض الشيء، الاستئناف في ألمانيا أثار في نفسي العديد من الشكوك. ينقصها التنافس، لكن أحدًا لا يحظى بأفضلية، جميعنا متساوون“.

هذا ويتصدر برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين، ترتيب الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة بعد مرور 27 مرحلة، وبفارق نقطتين فقط عن غريمه ريال مدريد.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

الكشف عن أولى مباريات الدوري الإسباني بعد استئناف الموسم

عودة الدوري الإيطالي.. صراع ملتهب على القمة وإيموبيلي يتحدى رونالدو