أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

يواصل النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند انطلاقته الصاروخية بقميص بوروسيا دورتموند الألماني هذا الموسم، حيث يثبت اللاعب الشاب إمكانياته التهديفية الكبيرة في كل جولة تقريبًا من جولات البوندسليغا.

اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا تصدر عناوين الصحف منذ بداية الموسم بعد الأداء المذهل الذي قدمه بقميص ريد بول سالزبورغ النمساوي في دوري أبطال أوروبا، ليصبح من الأهداف الرئيسية لعدد من الأندية الكبرى في الميركاتو الشتوي الماضي.

وعند بداية مشواره بقميص بوروسيا دورتموند الألماني في شهر يناير الماضي، واصل هالاند السير بخطىٍ ثابتة على طريق عمالقة الهدافين، ونجح في تحطيم عدد من الأرقام التاريخية في الدوري الألماني في وقت قياسي.

https://twitter.com/AnfieldWatch/status/1265327633170038797

ومع عودة الحياة للبوندسليغا بعد فترة توقف امتدت لأكثر من شهرين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، عاد هالاند ليتصدر المشهد الكروي في ألمانيا مرة أخرى، حيث سجل هدف فريقه الأول في شباك شالكه، في أول مباراة يخوضها الفريق بعد استئناف الموسم.

وبتسجيله لهذا الهدف، رفع النجم الشاب رصيده إلى 41 هدفًا خلال الموسم الحالي، في جميع المسابقات التي شارك بها، سواء بقميص ريد بول سالزبورغ النمساوي أو بوروسيا دورتموند.

صحيفةماركاالإسبانية سلطت الضوء في تقرير لها على هذا الإنجاز الذي حققه هالاند، مشيرة إلى أنه نجح في تحقيقه في سن مبكر، ليسجل رقمًا لم يسبقه إليه أحد من نجوم الكرة العالمية في الوقت الحالي، وعلى رأسهم الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وقالت الصحيفة أن هالاند تمكن من تسجيل 41 هدفًا في موسم واحد وعمره 19 عامًا و9 أشهر و 23 يومًا فقط، وهو ما فشل في تحقيقه رونالدو وميسي حينما كانا في مثل عمره.

وأضافت أن كريستيانو رونالدو نجح في تجاوز حاجز الـ40 هدفًا في موسم واحد في جميع المسابقات وعمره 23 عامًا و3 أشهر و6 أيام، وكان ذلك عندما سجل 42 هدفًا بقميص مانشستر يونايتد في موسم 2007-2008.

ونجح ميسي في تحقيق ذلك في وقت أقرب بقليل من رونالدو، حيث سجل 41 هدفًا مع برشلونة في موسم 2009-2010 وعمره 22 عامًا و10 أشهر و6 أيام.

ومن جانبها، أشارت صحيفةآسالإسبانية إلى تفوق هالاند على الثنائي ميسي ورونالدو من حيث المعدل التهديفي أيضًا.

وقالت الصحيفة أن هالاند حتى مواجهة فريقه ضد فولفسبورغ بالبوندسليغا وقبل مواجهة بايرن ميونخ مساء أمس، خاض 106 مباراة احترافية، سجل خلالها 62 هدفًا، وهو الرقم الذي احتاج كريستيانو رونالدو إلى 233 مباراة للوصول إليه، بينما احتاج الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى 132 مباراة لتحقيقه أيضًا.

كما بلغ المعدل التهديفي لهالاند وهو بعمر 19 عامًا و10 أشهر ويومين، 0.58 هدفًا في المباراة الواحدة، بينما كان المعدل التهديفي لرونالدو وهو بنفس العمر 0.13 هدفًا بالمباراة، ووصل معدل ميسي التهديفي في نفس العمر إلى 0.31 هدفًا بالمباراة الواحدة.

تقارير الصحافة العالمية اتفقت على أن أرقام هالاند الحالية أثبتت أنه سيصبح آلة تهديفية تاريخية، ستنجح في تحطيم كافة الأرقام القياسية المسجلة في عالم كرة القدم، إذا ما واصل التألق بنفس المعدل الحالي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

لماذا يفضل برشلونة التعاقد مع لاوتارو مارتينيز على ضم هالاند؟

ريال مدريد يضغط بورقة حكيمي من أجل ضم هالاند