أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

اقتربت ملاعب كرة القدم من العودة للحياة مجددًا في إسبانيا، مع إعطاء الحكومة الضوء الأخضر بعودة منافسات الليغا اعتبارًا من الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من شهر يونيو المقبل، بعد تعليقها لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد.

وخطت إسبانيا بذلك خطوة أساسية نحو عودة بلا جمهور لمنافسات معلقة منذ منتصف مارس، لتصبح ثاني بطولة كبرى في أوروبا تستأنف الدوري المحلي للعبة، بعد ألمانيا التي قامت بذلك اعتبارًا من السبت الماضي.

وقال بيدور سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، في تصريحات نقلتها وكالةفرانس برس“: ”في أسبوع الثامن من يونيو، استئناف المنافسات الرياضية الاحترافية الكبرى، لاسيما الليغا، سيصبح مسموحًا به“.

https://twitter.com/AFP_Sport/status/1264179665993785344

وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي أعلن فيه أيضًا سلسلة إجراءات إضافية للتخفيف من قيود الإغلاق التي تم فرضها في الأسابيع الماضية للحد من تفشيكوفيد-19“ في البلاد.

واستأنفت أندية الليغا مطلع الأسبوع الحالي، التمارين الجماعية بمجموعات صغيرة في ظل إجراءات صحية صارمة، تحضيرًا لاحتمال استكمال الموسم المعلق منذ منتصف مارس بسبب جائحةكوفيد-19“.

وفي تعليق على القرار الحكومي، كتب خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: ”نحن سعداء جدًا بهذا القرار، لكنه نتيجة العمل الرائع من الأندية، اللاعبين، المدربين، المجلس الأعلى للرياضة، وكل المعنيين“.

وأكد تيباس أنه من الضروري جدًا احترام القواعد الصحية لعودة الدوري التي لم يتم تحديد موعدها رسميًا بعد.

وعلى رغم أنها من أكثر الدول تضررًا بوباءكوفيد-19“، تمكنت إسبانيا من السير على المسار الذي خطته ألمانيا حيث استؤنفت منافسات البوندسليغا اعتبارًا من 16 مايو الحالي.

في المقابل، لا تزال أندية اللعبة في إنكلترا وإيطاليا تعمل على نيل الموافقة للعودة إلى المستطيل الأخضر، في حين لجأت خامس البطولات الكبرى، فرنسا، إلى وضع حد للموسم بشكل مبكر أواخر أبريل، وتتويج باريس سان جيرمان باللقب.

وتوقفت منافسات الليغا الإسبانية بعد المرحلة السابعة والعشرين من أصل 38، مع تصدر بطل الموسمين الماضيين برشلونة الترتيب، بفارق نقطتين فقط عن غريمه التاريخي ريال مدريد.

وتأمل رابطة الليغا في إنهاء الموسم بحلول أواخر يوليو، ما سيتيح للأندية أيضًا تفادي الخسائر المالية الكبيرة الناتجة عن ضياع إيرادات البث التلفزيوني. وسبق لتيباس أن قدّر هذه الخسائر بنحو مليار يورو.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بايرن ميونخ يكتسح فرانكفورت بخماسية ويحلق في صدارة البوندسليغا

سانشو ينضم إلى ميسي في قائمة ثلاثية استثنائية