أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أبدى ريتشارد ماسترز، المدير التنفيذي للدوري الإنكليزي الممتاز، ثقته بإمكانية استئناف الموسم المعلّق بسبب فيروس كورونا المستجد في شهر يونيو المقبل، بعدما بدأ مشروع الاستئناف يكسب زخمًا كبيرًا.

وعادت الأندية إلى التدريبات هذا الأسبوع بمجموعات صغيرة ولكن مع المحافظة على التباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة، فيما تأمل الرابطة استكمال المباريات الـ92 المتبقية في 12 أو 19 يونيو. بينما خضع لاعبو ومدربو وموظفو الدوري الممتاز لفحوصاتكوفيد-19“، حيث أتت نتائج 6 أفراد إيجابية بمن فيهم مدافع واتفورد أدريان مريابا.

وقال ماسترز لهيئة الإذاعة البريطانيةبي بي سي“: ”إننا قمنا بالخطوة الأولى. إنه أمر عظيم للجميع، بمن فيهم للجماهير، أن نرى لاعبينا يعودون إلى التمارين“.

وأكد ماسترز على ثقته بأن الأندية قادرة على استئناف المباريات في يونيو من دون تحديد أي موعد، مشيرًا إلى أنه تحتم على الرابطة أن تكون مرنة في الظروف الحالية.

وفي الوقت الذي يخطو فيه الدوري الإنكليزي خطوات صغيرة ليسير على خطى البوندسليغا التي عاودت نشاطها بالفعل، وضعت كل من فرنسا، اسكتلندا وهولندا حدًا لبطولتها بسبب الجائحة، فيما أقر ماسترز بالحاجة إلى خطط الطوارئ.

وأكد ماسترز أن الرابطة لن توافق على إتخاذ أي خطوات إلا عندما تراها آمنة، حيث قال: ”ما كنا لنتخذ الخطوة الأولى للعودة إلى التدريب لو لم نكن مقتنعين بأننا خلقنا بيئة آمنة جدًا للاعبين“.

وعن العودة للتدريبات، قال: ”إنها الخطوة الأولى ويجب أن نكون على يقين قبل الانتقال إلى مرحلة الاحتكاك في التمارين. لقد قمنا بكل ما في وسعنا لجعل العودة إلى التمارين آمنة قدر الإمكان. علينا أن نحترم قرارات اللاعبين الذين لا يرغبون في العودة“.

هذا ومن المقرر أن تقام المباريات خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير بسبب الفيروس، إلا أن ماسترز أكد أن الرابطة ترغب في إقامة المباريات في ملاعب الأندية وليس في أماكن محايدة كما كان الاقتراح الأول، مشيرًا إلى أن الرابطة تتواصل مع السلطات بشأن ذلك.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ليفربول يخطط للتضحية بـ 3 لاعبين من أجل ضم فيرنر

تقارير: زيدان يفضل التعاقد مع نجم ليفربول على ضم مبابي