أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، اليوم الجمعة، إن الأندية والمديرين واللاعبين والحكام كلهم متحمسون لاستئناف الموسم مرة أخرى.

ولم يستبعد تيباس استئناف الموسم يوم 12 يونيو المقبل، ولكنه أكد في الوقت ذاته أن الرابطة لن تمضي قدمًا في هذه الخطوة دون الحصول على موافقة وزارة الصحة في البلاد.

وكتب تيباس في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: ”المسابقة ستبدأ عندما تعتبر السلطات الصحية الأمر ممكنًا. التنسيق مع المجلس الإسباني للرياضات والاتحاد الإسباني لكرة القدم سيكون المفتاح“.

هذا وتضاربت التقارير حول موعد استئناف منافسات الليغا، حيث ذكرت بعض المصادر أن تاريخ 12 يونيو قد يكون هو الأقرب لعودة المباريات، في حين استبعدت مصادر أخرى أن تكون العودة في هذا التاريخ.

ويرجح أن تكون العقبة الكبرى هي تخفيف إجراءات الإغلاق الإقليمية التي فرضتها إسبانيا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وقد يعني هذا أن بعض المناطق في البلاد تدخل المرحلة الثالثة، مما يسمح بإقامة المباريات بدون مشاكل، بينما مازالت بعض المناطق الأخرى في المرحلة الثانية.

وربما تعني الفوارق بين المناطق أنه لن يسمح لكل الأندية الـ20 التي تنشط في دوري الدرجة الأولى بتطوير التدريب في مجموعة من 10 لاعبين إلى التدريب بالفريق الكامل.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ليفربول يخطط للتضحية بـ 3 لاعبين من أجل ضم فيرنر

من أجل تحدي كورونا.. 13 ألف مشجع من الورق في ملعب مونشنغلادباخ