أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

يخوض بوروسيا مونشنغلادباخ مباراته يوم السبت ضد ضيفه باير ليفركوزن في المرحلة الثانية بعد استئناف الدوري الألماني إثر توقف دام لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد، أمام قرابة 13 ألف مجسم ورقي لمشجعيه في محاولة لتعويض اللعب خلف أبواب موصدة.

وتبنّى مونشنغلادباخ فكرة وضع مجسمات من الورق المقوى لملء المقاعد الفارغة أيضًا في مباراته الأولى بعد العودة من التوقف السبت الماضي ضد إينتراخت فرانكفورت، ليمنح مشجعيه فرصة الحصول على صورة مجسمة لهم بالحجم الطبيعي لوضعها في المدرجات مقابل 19 يورو للمجسم الواحد.

وكشف رئيس مجموعة المشجعينفانبروجيكت مونشنغلادباخ، توماس لودفيك، لوكالةسيدالألمانية الرياضية: ”قمنا بتثبيت قرابة 13 ألف مجسم، لكن الطلب وصل إلى حوالي 20 ألف مجسم“.

ورأى ماركس إيبرل، المدير الرياضي للنادي الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري قبل المرحلة السابعة والعشرين، أنها عملية رائعة تخلق أجواء في الملعب، وتُذَكِّر في الوقت ذاته أن كرة القدم بدون مشجعين ليست هي نفسها.

وكان مدرب مونشنغلادباخ ماركو روزه سعيدًا بهذه المبادرة، حيث قال: ”إنه أمر رائع، تشعر حقًا أنك لست وحيدًا عندما تخوض التمارين في الملعب“.

وأضحى الدوري الألماني في عطلة نهاية الأسبوع الماضي أولى البطولات المحلية الكبرى التي تعاود نشاطها منذ التوقف في شهر مارس بسبب تفشي فيروسكوفيد-19“.

ويتصدر بايرن ميونخ، حامل اللقب، الترتيب بفارق 4 نقاط عن غريمه بوروسيا دورتموند الثاني، فيما يتخلف مونشنغلادباخ عن النادي البافاري بفارق 6 نقاط.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

هالاند يسبق رونالدو وميسي في تسجيل إنجاز استثنائي

تقارير: زيدان يفضل التعاقد مع نجم ليفربول على ضم مبابي