أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أكد السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، أن الاتحاد القاري يأمل في إنهاء مسابقة دوري أبطال أوروبا في نهاية شهر أغسطس المقبل.

وقال تشيفيرين في حديث لصحيفةريكوردالرياضية البرتغالية لدى سؤاله عن التاريخ الأقصى لإنهاء موسم دوري الأبطال المعلق منذ منتصف مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد: ”خطتنا هي استكماله بنهاية أغسطس“.

وأضاف: ”أعتقد أن المخطط سينجح، لا نعرف أبدًا ما يمكن أن يحدث ولكن يبدو أن الأمور بدأت تهدأ“.

وتابع: ”80 بالمئة من البطولات الأوروبية ستستأنف. لا أرى سبب عدم إقامة مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي“.

ويفرض هذا السيناريو الذي ذكره الاتحاد الأوروبي سابقًا ولكن لم يتم تأكيده رسميًا، استئناف المسابقات الأوروبية في أوائل أغسطس، بعد انتهاء البطولات المحلية.

وأكد تشيفيرين للصحيفة البرتغالية: ”كرة القدم لم تتغير بعد الحرب العالمية الثانية أو الأولى ولن تتغير بسبب فيروس كورونا المستجد، مضيفًا أنه مقتنع بأن نهائيات كأس أوروبا 2020، المؤجل لمدة عام واحد، سيتم خوضه العام المقبل.

وتابع: ”لا أفهم لماذا لن يلعب، لا أعتقد أن الفيروس سيستمر إلى الأبد. نعرف المزيد عن هذا الفيروس الآن، أنا متفائل“.

وتوقفت مسابقات الأندية المحلية والقارية في جميع أنحاء أوروبا في منتصف مارس الماضي بسبب فيروسكوفيد-19“ الذي تسبب أيضًا في تأجيل نهائيات كأس أوروبا 2020 من هذا الصيف إلى العام المقبل.

وعادت عجلة الدوري الألماني إلى الدوران بنجاح في نهاية الأسبوع الماضي خلف أبواب موصدة أمام عشاق الكرة المستديرة، كما أن العديد من البطولات الأخرى تستعد لاستئناف مسابقاتها أمام المدرجات الفارغة، ما دفع تشيفيرين إلى التأكيد على تحسن الوضع قريبًا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

الاتحاد الإيطالي يعلن موعد نهاية موسم الكالتشيو

زيدان يؤكد جاهزية ريال مدريد لاستئناف منافسات الدوري الإسباني