أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

رجح رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ أن يتم إلغاء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو في حال عدم السيطرة على فيروس كورونا المستجد في صيف العام 2021، بعدما تسبب تفشيه بتأجيل موعدها الأساسي في صيف العام الحالي.

وعلى رغم أن باخ انطلق في موقفه من آخر مشابه أبداه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، رفض مسؤول في اللجنة المنظمة الخميس وضع الأولمبياد أمام خيار الإلغاء، مشددًا على أن ذلك لم يتم طرحه في النقاشات السابقة.

وأعلنت اللجنة الدولية والحكومة اليابانية في 24 مارس تأجيل الألعاب إلى العام المقبل بسببكوفيد-19“. وحدد موعدها الجديد بين 23 يوليو والثامن من أغسطس 2021.

وفي شهر أبريل الماضي، أقر آبي بأنه سيكون من الصعب إقامة الأولمبياد في صيف 2021 ما لم تتم السيطرة على تفشي الفيروس الذي تسبب بوفاة أكثر من 328 ألف شخص في العالم حتى الخميس.

وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانيةبي بي سي، قال باخ: ”بصراحة، أنا أتفهم هذا الموقف، لا يمكن أن توظف ما بين ثلاثة آلاف وخمسة آلاف شخص في اللجنة المنظمة إلى الأبد“.

وأضاف: ”لا يمكن تغيير روزنامة الرياضة العالمية لكل الاتحادات الدولية البارزة كل عام ولا تستطيع إبقاء الرياضيين في حالة من عدم اليقين. وبالتالي أنا أتفهم موقف شركائنا اليابانيين في هذا الشأن“.

وأشار باخ إلى أنه خلص في مباحثاته مع آبي على هامش قرار التأجيل، إلى أن صيف 2021 سيكون الخيار الأخير لاستضافة طوكيو الأولمبياد الصيفي للمرة الثانية في تاريخها بعد العام 1964.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

فيروس كورونا يضرب أهداف مانشستر يونايتد المالية ويكبده خسائر جديدة

كانتي يغيب عن تدريبات تشيلسي خوفاً من فيروس كورونا