أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

يواصل النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند انطلاقته الصاروخية بقميص بوروسيا دورتموند الألماني، حيث أفتتح اللاعب أهداف فريقه في مباراته الأولى بعد العودة من فترة التوقف أمام شالكه، ضمن منافسات الجولة 26 من البوندسليغا.

وبتسجيله لهذا الهدف، رفع النجم الشاب رصيده إلى 41 هدفًا خلال الموسم الحالي، في جميع المسابقات التي شارك بها، سواء بقميص ريد بول سالزبورغ النمساوي أو بوروسيا دورتموند.

صحيفةماركاالإسبانية سلطت الضوء في تقرير لها على هذا الإنجاز الذي حققه هالاند، مشيرة إلى أنه نجح في تحقيقه في سن مبكر، ليسجل رقمًا لم يسبقه إليه أحد من نجوم الكرة العالمية في الوقت الحالي، وعلى رأسهم الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وقالت الصحيفة أن اللاعب لم يستغرق وقتًا طويلًا للاندماج في الدوري الألماني بعد انتقاله من سالزبورغ، حيث نجح في معرفة طريقه إلى المرمى في وقت قياسي، كما أنه احتاج لأقل من نصف ساعة لتسجيل أول أهدافه بعد العودة من فترة توقف طويلة تسببت بها جائحةكوفيد-19“.

وأضافتماركاأن هالاند تمكن من تسجيل 41 هدفًا في موسم واحد وعمره 19 عامًا وتسعة أشهر و 23 يومًا فقط، وهو ما فشل في تحقيقه رونالدو وميسي حينما كانا في مثل عمره.

وأشارت الصحيفة إلى أن كريستيانو رونالدو نجح في تجاوز حاجز الـ40 هدفًا في موسم واحد في جميع المسابقات وعمره 23 عامًا وثلاثة أشهر وستة أيام، وكان ذلك عندما سجل 42 هدفًا بقميص مانشستر يونايتد في موسم 2007-2008.

ونجح ميسي في تحقيق ذلك في وقت أقرب بقليل من رونالدو، حيث سجل 41 هدفًا مع برشلونة في موسم 2009-2010 وعمره 22 عامًا و 10 أشهر وستة أيام.

بينما انتظر النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني إلى أن أصبح عمره 27 عامًا، ليسجل 41 هدفًا في موسم واحد، بينما فعلها الأوروغوياني إدينسون كافاني وعمره 29 عامًا، وكذلك حقق المصري محمد صلاح هذا الإنجاز وعمره 25 عامًا، وفعلها الإنكليزي هاري كين حينما كان عمره 24 عامًا.

وقالتماركاأنه من المبكر مقارنة هالاند بالثنائي ميسي ورونالدو، خاصة وأنهما نجحا في كسر حاجز الـ40 هدفًا في مواسم متتالية عديدة، في حين لا يزال النجم النرويجي الشاب يشق طريقه في الملاعب الأوروبية.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

هالاند يقص شريط أهداف البوندسليغا بعد عودة الحياة لملاعبها

رونالدو ينهي فترة الحجر الصحي ويستعد للعودة للتدريبات