أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

عادت عجلة الدوري الألماني لكرة القدم للدوران مجددًا بعد توقف دام لأكثر من شهرين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث أقيمت 5 مباريات في نفس التوقيت اليوم السبت.

وكانت أبرز المواجهات على ملعب سيغنال إيدونا بارك، حيث اكتسح بوروسيا دورتموند غريممه شالكه في مباراة ديربي الرور برباعية نظيفة، عززت موقع دورتموند في المركز الثاني.

وسجل رباعية دورتموند كل من إيرلينغ هالاند في الدقيقة 29، ورفاييل غيريروهدفينفي الدقيقتين 45 و63، وثورغان هازارد في الدقيقة 45.

وبهذه النتيجة رفع دورتموند رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة وحيدة خلف المتصدر بايرن ميونخ الذي سيلعب مساء الأحد بضيافة يونيون برلين، فيما تجمد رصيد شالكه عند 37 نقطة.

وفي مباراة ثانية، سقط لايبزيغ الذي تصدر الدوري لفترة طويلة بفخ التعادل أمام ضيفه فرايبورغ بنتيجة 1-1، وهذه المرة الثالثة تواليًا يتعادل فيها لايبزيغ الذي يتابع مشواره في دوري أبطال أوروبا. وقد يتخلى فريق المدرب الشاب يوليان ناغلسمان عن مركزه الثالث بحال فوز بوروسيا مونشنغلادباخ في وقت لاحق على ضيفه آينتراخت فرانكفورت.

وخلافًا لمجريات اللعب، افتتح فرايبورغ التسجيل عبر مانويل غولدي في الدقيقة 34، بينما أدرك الدنماركي يوسف بولسن التعادل للايبزيغ في الدقيقة 77.

وتابع فولفسبورغ نتائجه الإيجابية بعودته بالنقاط من أرض أوغسبورغ بعد فوزه بنتيجة 2-1 ليحتل المركز السادس. وافتتح فولفسبورغ التسجيل برأسية جميلة للسويسري ريناتو شتيفن في الدقيقة 43، ثم عادل أوغسبورغ عبر الكرواتي تين يدفاي في الدقيقة 54، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، منح دانيال غينتشيك هدف الفوز لفولفسبورغ.

وتابع هرتا برلين صعوده من منطقة القاع بفوز كبير على مضيفه الجريح هوفنهايم بثلاثية نظيفة، وافتتح الفريق التسجيل بتسديدة بعيدة ارتدت من المدافع كيفن أكبوغوما في الدقيقة 58، وأضاف فريق العاصمة هدفًا ثانيًا برأسية البوسني المخضرم وداد ايبيشيفيتش في الدقيقة 60، وسجل البرازيلي ماتيوس كونيا الهدف الثالث في الدقيقة 73.

هذا وحسم التعادل السلبي مواجهة فورتونا دوسلدورف مع ضيفه بادربورن، وهي المباراة الوحيدة التي لم تشهد تسجيل أي أهداف.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رغمه خسارته القاسية.. شالكه يدخل تاريخ كرة القدم بحدث فريد

عودة كرة القدم.. بوروسيا دورتموند يكتسح شالكه برباعية أمام مدرجات خالية