أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قالت رابطة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في بيان لها اليوم الخميس إنها سمحت للأندية بإجراء خمسة تبديلات في المباراة الواحدة بدلًا من الثلاثة المعتادة حتى نهاية الموسم.

وأجرى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفاهذا التغيير في اللوائح الشهر الحالي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد،  لكنه ترك لكل بطولة محلية حرية تنفيذ هذا الإجراء. وسيكون الدوري الألماني أول بطولة كبرى تستخدم هذا التعديل.

وأصدرت الرابطة بيانًا رسميًا بعد اجتماع تم عقده بالفيديو اليوم، مع ممثلي الأندية الـ36 المشاركة في مسابقتي دوري الدرجة الأولى والثانية، وتضمن البيان اعتماد الرابطة، إجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة، حتى نهاية الموسم، مع إمكانية زيادتها إلى 6، حال الذهاب لوقت إضافي.

ولكن سيكون لدى كل فريق 3 فرص فقط لإجراء التبديلات، خلال المباراة الواحدة، ما يعني ضرورة الدفع بلاعبين في مناسبتين، بدلًا من التوقف 5 مرات. أما في حال الذهاب لوقت إضافي، فإن كل فريق ستتاح له فرصة رابعة لإجراء التبديل السادس.

هذا ومن المقرر استئناف منافسات موسم البوندسليغا يوم 16 مايو الجاري، ليصبح الدوري الألماني أول بطولة أوروبية كبرى تعود للحياة منذ تفشي فيروس كورونا المستجد في القارة العجوز.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

مورينيو يوضح حقيقة رفضه استئناف موسم البريميرليغ

إصابة ديلي آلي نجم توتنهام أثناء عملية سطو مسلح على منزله