أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أمين دزيري)

جولة مع أبرز الأخبار الرياضة والبداية مع الدوري الأنجليزي والذي حسم الجدل أخيرا في أهم قرار اتخذه منذ تفشي فيروس كورونا والمتعلق بوجوب حسم ترتيب موسم 2019-2020 واستبعاد إمكانية إعلان “بطلان الموسم”.

الاتحاد أكد من خلال قراره أنه ومهما كانت نتيجة تصويت الأندية بشأن استكمال الموسم أو إلغائه سيتم تحديد بطل “البريميرليغ” وهوية الأندية الصاعدة والهابطة.

الخبر كان مفرحا لعشاق المتصدر ليفربول والذي بات في حكم المؤكد أن يتوج بلقبه الأول في الدوري الإنجليزي منذ 30 عامًا، حتي لو لم يكتمل الموسم والاكتفاء بنتائج الدوري قبل التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا.

غريغ كلارك، أكد أن الموسم سيتم حسمه سواء عبر حساب متوسط عدد النقاط التي حصل عليها كل فريق، أو عبر استكمال المباريات المتبقية.

فرحة ليفربول قابله استياء ورفض من الأندية التي تحتل آخر الترتيب كنورويتش سيتي وأستون فيلا وبورنموث الذين أعربوا عن نيتهم في معارضة قرار عودة الدوري الإنجيلزي، بحجة رفضهم اللعب على ملاعب محايدة.

 

  • الاتحاد الألماني يحدد موعد مباريات الكأس

الاتحاد الألماني لكرة القدم، أيضا، وفي خطوة منتظرة أعلن عن موعد مباريات الكأس والذي ستقام مباراته النهائية في الرابع من يوليو في العاصمة برلين خلف أبواب موصدة.

وأوضح الاتحاد أن مباراتي الدور نصف النهائي ستقامان في التاسع والعاشر من يونيو المقبل اذ يستضيف بايرن ميونيخ حامل اللقب إينتراخت فرانكفورت، في حين يواجه باير ليفركوزن، فريق ساربروكن من الدرجة الرابعة.

وأشار فريتز كيلر، رئيس الاتحاد الألماني، إلى أن إعادة جدولة مباريات الكأس ستكون خاضعة لموافقة حكومة المستشارة أنغيلا ميركل.

خاصة بعد أن قاربت عجلة بطولة الدوري للدوران بدءا من السبت المقبل بعدما نالت رابطة الدوري الضوء الأخضر من السلطات، لتصبح بذلك أول بطولة كبرى تستأنف نشاطها.

 

  • الدوري الإسباني يقرر إقامة مباريات يومية لإكمال الدوري

عدوى العودة للملاعب شملت أيضا الدوري الإسباني “لا ليغا” بعد أن فجر رئيسها مفاجأة مدوية، بتصريحه إن منافسات الدوري ستقام بشكل يومي، عند عودتها المرتقبة في يونيو.

حيث أشار خافيير تيباس، إن مباريات الدوري ستقام يوميا لمدة 35 يوما متواصلة.

وأضاف أنه يتمنى عودتها بتاريخ 12 يونيو، لكن 19 يونيو قد يكون الموعد المحتمل. الأمر يعتمد على وضع كورونا

ولكنه نوه أن الاتحاد سيجري فحوصات على اللاعبين قبل 24 ساعة من انطلاق كل مباراة”.

 

  • جبال أفغانستان مكان مناسب لعشاق الهايكنج

قبل الختام مشاهدينا نترككم مع هذه اللقطات الجميلة لجبال أفغانستان المطلة على العاصمة كابول المغلقة بسبب تفشي فيروس كوروناوالتي لجأ اليها عشاق رياضة الهايكنج لممارسة المشي والتسلق .

 

اقرأ أيضاً : رئيس رابطة الليغا يوضح تأثير أزمة كورونا على رواتب اللاعبين وموسم الانتقالات