أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم إن الأندية الإسبانية لن يكون لديها أي خيار سوى خفض رواتب اللاعبين في الموسم المقبل بسبب التداعيات المالية لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وتوقفت منافسات الليغا منذ شهر مارس الماضي بسبب الأوضاع الصحية، ورغم توقعات استئناف المباريات في يونيو بدون جماهير فإن رابطة الدوري لا تزال تتوقع أن تتكبد الأندية مجتمعة خسائر بقيمة 300 مليون يورو بسبب تراجع الإيرادات.

ولمواجهة هذه الخسائر الكبيرة قامت العديد من الأندية ومن بينها برشلونة وأتلتيكو مدريد بخفض مؤقت لرواتب اللاعبين والموظفين لكن تيباس يعتقد أنه يجب إجراء المزيد من الإجراءات.

ونقلت صحيفةآسالإسبانية عن تيباس قوله: ”سيتعين على الأندية خفض رواتب لاعبيها. لا يوجد حل آخر“.

وأضاف: ”الأندية تملك فرقًا تتجاوز الحد الأقصى المسموح به للرواتب الموسم المقبل وسيتعين عليها الاستعانة أكثر بقطاع الشباب والأكاديميات لأن السلطات لن تسمح بأي انتقالات تتجاوز هذا الحد“.

وتابع: ”لا أعتقد أنه سيكون هناك الكثير من صفقات الانتقال الموسم المقبل في إسبانيا أو في أي مكان آخر. الوضع الحالي لن يسمح بذلك. سيكون على الفرق خفض رواتب اللاعبين أو تقليص صفقات الانتقال أو التعاقد مع لاعبين أقل ثمنًا“.

هذا وتطمح رابطة الليغا في استئناف منافسات الموسم بدءًا من يوم 12 يونيو المقبل، ولكن لم تتخذ السلطات الإسبانية أي قرار رسمي بشأن موعد العودة حتى الآن.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رغم الحصول على إذن السلطات.. مخاوف اللاعبين تهدد استئناف البريميرليغ

لابورتا يعلن ترشحه لرئاسة برشلونة ويتحدث عن عودة غوارديولا