أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قالت رابطة الدوري الإسباني في بيان رسمي، اليوم الأحد، إن خمسة لاعبين في دوري الدرجة الأولى والثانية جاءت نتائج فحوصهم إيجابية منذ أن بدأت الأندية في فحص اللاعبين والطواقم الفنية الأسبوع الماضي للتأكد من حالتهم الصحية في ظل استمرار أزمة فيروسكوفيد-19“.

وخضع العديد من اللاعبين والمدربين والموظفين في الأندية الإسبانية، لاختبارات فيروس كورونا المستجد خلال الأيام الماضية، تمهيدًا لعودة التدريبات واستكمال الموسم.

وقالت الرابطة في بيانها الذي نقلته وكالة “رويترز” إن هؤلاء اللاعبين لن يغادروا منازلهم حيث سيواصلون تدريباتهم الفردية قبل إعادة فحصهم مرة أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة، لتحديد مدى إمكانية عودتهم لمراكز التدريب التابعة لأنديتهم من عدمه.

وأضافت الرابطة: ”أحد أهداف هذه الفحوص هو تحديد حالات الإصابة التي لا تظهر عليها الأعراض. بهذه الطريقة نضمن سلامة الجميع قبل العودة للعمل تنفيذًا للتوجيهات“.

وتابعت: ”حذرت الرابطة جميع المشاركين في التدريبات وطلبت منهم عدم الاستهانة بإجراءات وتعليمات السلامة في المنشآت أو في المنازل حتى نضمن أن يكون عدد الإصابات قليلًا“.

هذا واستأنفت الكثير من الأندية ومنها برشلونة حامل اللقب وصاحب الصدارة التدريبات الفردية تمهيدًا للعودة للنشاط الكروي من جديد بعد توقف البطولة في مارس الماضي بسبب الجائحة.

ومن المقرر أن يستأنف ريال مدريد التدريبات للمرة الأولى منذ شهرين يوم الإثنين بينما عبرت رابطة الليغا عن أملها بعودة المباريات الرسمية من جديد بحلول يونيو المقبل بدون جمهور.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ضربة لمخططات عودة البوندسليغا.. وضع فريق كامل في الحجر الصحي!

برشلونة يعلن إصابة أومتيتي بعد يوم واحد من استئناف التدريبات