أخبار الآن | بريطانيا saudi24

 

أشار نجم التنس الإسباني رافائيل نادال الى أن منافسه نوفاك جوكوفيتش سيحتاج إلى أخذ لقاح لمواصلة اللعب، إذا ما قرر مسؤولو اللعبة جعل اللقاح المضاد لفيروس كورونا “إلزاميا”، بمجرد أن يصبح متاحا.

وهذا التصريح جاء بعد أن قال جوكوفيتش مؤخرا إنه ضد أخذ لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد حتى لو أصبح إلزاميا لدواعي السفر.

وأضاف فيما بعد أنه “منفتح على تغيير رأيه”.

ومن جهته، قال نادال إنه لا يمكن إجبار أحد على أخذ لقاح كورونا، ويجب أن يكون الجميع أحرارا في اتخاذ خياراتهم، ولكن سيتعين على جميع اللاعبين الامتثال إذا طلب مسؤولو التنس “التطعيم لدواعي السفر” و”لحماية” الجميع في البطولات.

ولفت نادال الى أن جوكوفيتش وجميع اللاعبين سيتعين عليهم اتباع القواعد عندما تستأنف بطولات التنس في نهاية المطاف.

وأضاف قائلا “آنذاك، سيتعين على جوكوفيتش أخذ لقاح إذا أراد الاستمرار في لعب التنس على أعلى مستوى (..) نفس الشيء بالنسبة لي. سيتعين على الجميع اتباع القواعد، تماما كما هو الحال الآن علينا البقاء في المنازل”.

وتابع نادال قائلا “إذا ألزمنا اتحاد لاعبي التنس المحترفين أو الاتحاد الدولي للتنس بأخذ اللقاح للعب التنس، فسيتعين علينا القيام بذلك”.

وأوضح الإسباني أن الأمر أشبه بالقيود المفروضة على اللاعبين بالفعل فيما يتعلق بالأدوية بسبب ضوابط المنشطات.

وقال “إن الأمر يتعلق باتباع القواعد، وليس أكثر من ذلك”.

نادال يتأهل إلى المربع الذهبي من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس
ومن الفن إلى الرياضة إذ بلغ الإسباني رافائيل نادال لاعب كرة التنس نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس عقب فوزه على الأرجنتيني دييغو شوارتزمان، وانهالت تعليقات المغردين وعلق حساب بإسم وفاء نادال يهزم العنيد شوارتزمان ب 3 مجموعات للاشيء و يتأهل لنصف نهائي بطولة امريكا للتنس، مباراة غريبة الاطوار و اداء متباين للماتادور.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

البحرين تسجل 151 إصابة جديدة بكورونا

جنوب إفريقي يبلغ 116 عاما يحتفل بعيد ميلاده في خضم وباء كورونا (فيديو)