أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفاموافقته على زيادة التبديلات في المباراة الواحدة إلى 5 بدلًا من 3، وذلك في تغيير مؤقت للقواعد بهدف الحد من تأثير الجدول المزدحم بالمباريات المتوقع عقب جائحةكوفيد-19“.

وقال فيفا في بيان رسمي أن التغيير الجديد في القواعد سيُسمح بتطبيقه في جميع البطولات التي من المقرر أن تنتهي قبل نهاية العام الحالي، وأن منظمي كل بطولة هم من سيقررون تطبيق هذه القواعد في بطولاتهم من عدمه.

وأضاف الاتحاد الدولي أيضا أن البطولات التي تستخدم تقنية حكم الفيديو المساعد حاليًا ستكون لها مطلق الحرية في التوقف عن استخدامها عند استئناف النشاط.

وقال الاتحاد الدولي في بيانه أن مجلس الفيفا، المسؤول عن وضع القواعد، وافق على هذا التغيير بناء على اقتراح يهدف إلى حماية سلامة اللاعبين، مضيفًا أنه لتجنب توقف المباراة لوقت طويل سيسمح لكل فريق بإجراء هذه التغييرات بحد أقصى في ثلاثة توقيتات بالإضافة إلى الفترة المتاحة بين الشوطين.

وتابع البيان: ”يدخل هذا التعديل حيز التنفيذ على الفور، وقد تم هذا الإجراء بحيث يمكن خوض المباريات في فترة قصيرة في ظروف طقس مختلفة ما قد يؤثر على سلامة اللاعبين“.

وتوقفت مسابقات كرة القدم منذ منتصف مارس الماضي، لكن العديد من البطولات المحلية والاتحادات الوطنية لا تزال تأمل في استكمال الموسم، وللقيام بذلك سيتعين عليها إقامة العديد من المباريات في فترة أقصر من المعتاد عند استئناف النشاط.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

صلاح وماني على رأس التشكيلة المثالية لموسم البريميرليغ

بعد استئناف التدريبات.. فيورنتينا يعلن إصابة 3 لاعبين بفيروس كورونا