أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية saudi24

من المتوقع أن يبغ حجم خسائر إيرادات القطاع الرياضي في الولايات المتحدة جراء الإغلاق التام الناتج عن انتشار فيروس كورونا المستجد، 12 مليار دولار، مع إمكانية ازدياده في حال إلغاء دوري كرة القدم الأميركية (أن أف أل)، والبطولات الجامعية.

إلا أن هذا التقدير يبدو انه متحفظا لأنه لا يشمل الرياضة الترفيهية في الهواء الطلق، والمراهنات أو الرياضات الفردية مثل الغولف وكرة المضرب وسباقات ناسكار الأكثر شعبية في سباقات السيارات في الولايات المتحدة.

وقدر باتريك ريش، مدير برنامج الأعمال الرياضية في جامعة واشنطن في سانت لويس، تأثير الإغلاق التام على بطولات المحترفين الكبرى بخسارة تبلغ 5,5 مليار دولار، وبطولات الجامعات بـ 3,9 مليار دولار، والمنافسات الرياضية لفئة الشباب بـ2,4 مليار دولار.

وهذه الأرقام تفترض إكمال نصف موسم دوري البيسبول ودوري كرة القدم بحضور المتفرجين مقابل إلغاء محتمل للموسم العادي في بطولتي كرة السلة والهوكي، وإقامة مرحلة التصفيات النهائية “بلاي اوف” من دون جمهور واستئناف المنافسات الرياضية لفئة الشباب في يوليو (تموز).

وتشمل الأرقام 3,25 مليار دولار كان من الممكن أن ينفقها المتفرجون على البطولات الاحترافية، بالإضافة إلى 371 مليون دولار من الدخل للعاملين في الملاعب و2،2 مليار دولار من رسوم حقوق النقل التلفزيوني في الولايات المتحدة.

وفي حالة إلغاء دوري كرة القدم الأمريكية سيكلف ذلك أكثر من 11,5 مليار دولار من عائدات النقل التلفزيوني في حين أن 65 برنامجا لكرة القدم الأميركية تتلقى حوالي 4 مليارات دولار من أموال التلفزيون، أي حوالي نصف الدخل الذي يموّل جميع ميزانيات الإدارة الرياضية.

وذكر التقرير أن هناك ثلاثة ملايين فرصة عمل في جميع أنحاء البلاد تعتمد على الرياضة، من المرشدين والحراس الى الكشافين والمدربين.

وقال ريش أنه إذا اضطر للعب بطولة البيسبول من دون جمهور لنصف الموسم، فإن أكثر من 2 مليار دولار ينفقها المشجعون سوف تضيع.

وأودى فيروس كورونا بحياة حوالي 65 ألف شخص في الولايات المتحدة من ضمن أكثر من مليون حالة معلنة ومؤكدة.

 

سوريا تبدأ بفحص المسافرين بحثاً عن فيروس كورونا
نشرت النظام السوري ممرضين وطاقم طبي على المعابر الحدودية والمطارات يوم الأربعاء (12 فبراير) لفحص المسافرين القادمين بحثًا عن فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

فرنسا تمدد حظر كورونا حتى 24 يوليو

الصحة العالمية: إن لم ننجح الآن ضد الوباء فلن ننجح أبدا – مطبخ أخبار الظهيرة