أخبار الآن | مصر – al-ain

يطالب 13 نادياً مصرياً من أصل 18، بضرورة إلغاء مسابقة الدوري المصري لهذا الموسم، وذلك بعدما توقفت الأنشطة الرياضية في مصر إلى أجل غير مسمى بسبب جائحة “كورونا”. وحالياً، فإنّ النادي الأهلي يحتل الصدارة بـ49 نقطة بفارق 16 نقطة عن المقاولون العرب الوصيف.

وقال محمد محمد مصيلحي، رئيس نادي الاتحاد السكندري، أنّ “13 نادياً يطالبون بإلغاء مسابقة الدوري”، مشيراً إلى أنّ “هناك مجموعة لرؤساء أندية الدوري تم إنشاؤها على تطبيق واتسآب، بهدف بحث مستقبل المسابقة”.

وقال: “بعد عدة مناقشات، أؤكد أن هناك 13 نادياً من أصل 18 لا يريدون استكمال الدوري، وهي الزمالك ووادي دجلة والاتحاد السكندري ومصر المقاصة والإسماعيلي والمصري وطنطا وسموحة وحرس الحدود والجونة وطلائع الجيش ونادي مصر وأسوان”.

ولفت إلى أن “هناك 4 أندية لم تحسم أمرها، وهي الأهلي وبيراميدز وإنبي والمقاولون العرب، بينما طلب الإنتاج الحربي مهلة لحسم أمره، يتوقع أن تكون يوم الإثنين المقبل”.

وختم مصيلحي مطالباً “اللجنة الخماسية التي تدير شؤون اتحاد الكرة، بالتشاور مع الأندية قبل حسم مصير الدوري”، وقال: “من وجهة نظري، ستكون هناك صعوبة كبيرة في استكمال المسابقة”.

وكان محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة المصري، كشف عن “المعايير التي تم وضعها لاستئناف الدوري”، قائلاً: “ننتظر موافقة وزارة الرياضة على أحد السيناريوهات التي وضعناها لاستكمال المسابقة. نفضل أن يتم استئناف المسابقة في مدينة واحدة مع عدم وجود حضور جماهيري للمباريات، التي يجب أن تشهد تقليلًا بقدر المستطاع للأعداد التي كانت تحضر في الملاعب قبل زمن كورونا”.

وختم: “أؤكد أنه سيتم العمل على وجود تباعد اجتماعي وتعقيم الملاعب بشكل مستمر، علماً بأن المباريات تقام في استادات مكشوفة وفي الهواء الطلق، ما يقلل من نسب الإصابة بكورونا”.

 

شبح الإلغاء يلتهم أحلام الأندية الأوروبية في استئناف الموسم الكروي

تلقت آمال الأندية الأوروبية في استكمال منافسات الموسم الحالي ضربة موجعة، بعد أن أعلنت هولندا وفرنسا إلغاء الموسم الكروي على وقع أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

فرانشيسكو توتي يكشف لأول مرة عن تفاصيل مغادرة صلاح لصفوف روما