أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلنت الحكومة الإسبانية أنها ستسمح للرياضيين المحترفين، بمن فيهم لاعبي الدوري المحلي لكرة القدم، استئناف التمارين الفردية بدءًا من الرابع من شهر مايو المقبل.

وتم تعليق منافسات الليغا، شأنها شأن جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، منذ 12 مارس الماضي على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

واعتبر رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أن هذا القرار هو الخطوة الأولى ضمن إطار تخفيف إجراءات الإغلاق التام المفروض في البلاد، والتي ستحدث على 4 مراحل على امتداد شهرين.

وقال سانشيز في تصريحات نقلتها وكالةفرانس برس“: ”المرحلة الأولى، أو المرحلة الصفر، هي التحضير للمرحلة الانتقالية أو مرحلة تخفيف الإجراءات التي نحن فيها الآن“.

وأضاف: ”في أفضل السيناريوهات، ستتطلب هذه المرحلة من تخفيف الإجراءات ما لا يقل عن ستة أشهر، فيما نأمل ألا تتجاوز الثمانية أشهر في كل إسبانيا“.

وسيتيح هذا القرار للأندية استئناف التمارين الفردية بين اللاعبين، وهو بروتوكول اتفق عليه الاتحاد الإسباني لكرة القدم مع رابطة الدوري في مطلع شهر أبريل الجاري.

وأفادت تقارير محلية أن على اللاعبين أن يخضعوا لفحص فيروسكوفيد-19“ قبل العودة إلى التمارين، كما سيطلب منهم الوصول إلى التدريبات مرتدين ثيابهم في المنزل، بما فيها الكمامات والقفازات، حيث سيسمح بتواجد ستة لاعبين كحد أقصى على أرض الملعب.

وأدى فيروس كورونا المستجد إلى ما يقارب 24 ألف وفاة في إسبانيا التي تعتبر ثالث أكثر البلدان تضررًا بعد الولايات المتحدة وإيطاليا من حيث عدد الوفيات.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

رئيس اللجنة الطبية في فيفا يحذر من استئناف النشاط الكروي

يويفا يحدد تاريخاً نهائياً لحسم مصير الموسم الحالي