أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفامهلة لروابط الدوريات المحلية حتى يوم 25 مايو لإبلاغه بخطط استئناف المسابقات بعد توقفها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي خطاب إلى 55 اتحادًا، قال ألكسندر تشيفرين رئيس يويفا إن أي رابطة ستلغي الموسم ستكون مطالبة بتقديم قائمة بالفرق المتأهلة للبطولات الأوروبية بحلول يوم 25 مايو.

ومن أجل تحديد الأندية المشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي بالموسم المقبل، يتوجب حسم مصير الموسم الحالي، سواء باستكماله أو إعلان نهايته رسميًا، كما فعل الاتحاد الهولندي.

وكتب يويفا في الخطاب الذي نقلته وكالةرويترز“: يجب على الاتحادات المحلية أو روابط الدوري المحلية التواصل مع يويفا بحلول 25 مايو 2020 لكشف خطط استئناف المسابقات المحلية فيما يتعلق بموعد البدء وشكل المسابقة“.

وأضاف: ”في حال إلغاء الموسم المحلي قبل موعده بشكل قانوني فإن يويفا يطلب من الاتحاد المحلي شرحًا بحلول 25 مايو 2020 عن الظروف الخاصة وراء إلغاء الموسم بشكل مبكر واختيار الأندية التي ستشارك في البطولات الأوروبية موسم 2020-2021 بناء على المستوى الرياضي لموسم 2019-2020 المحلي“.

وفي ختام الخطاب، نوه الاتحاد القاري أنه يحتفظ لنفسه بحق رفض أو تقييم قبول أي فريق مقترح من الاتحاد الوطني، الذي أنهى موسمه المحلي بشكل مبكر، وتحديدًا في حال إنهاء الموسم مبكرًا، دون وجود أي من الأسباب التي سردها سابقًا.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

بسبب أزمة كورونا.. فيفا يقترح تغيير عدد التبديلات أثناء مباريات كرة القدم

مخاوف من إفلاس أندية الدوري الألماني في حال إلغاء الموسم