أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن نادي تشيلسي الإنكليزي، اليوم السبت، أنه لن يخفض رواتب لاعبي الفريق، في ظل أزمة توقف المنافسات الكروية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال النادي اللندني في بيان رسمي أنه لن يفرض تخفيض الرواتب على لاعبيه، وهي الخطوة التي اتخذتها أندية أوروبية عديدة، لكنه طالبهم بمواصلة التبرع إلى الجمعيات الخيرية الملتزمة بمكافحة جائحةكوفيد-19“.

وقال تشيلسي في بيانه: ”في الوقت الحالي، لن نطلب من الفريق الأول المساهمة ماليًا في أزمة كوفيد-19، وبدلًا من ذلك وجَّه مجلس الإدارة اللاعبين إلى تركيز جهودهم على مواصلة دعم القضايا الخيرية الأخرى“.

وأضاف: ”نحن ممتنون للفريق على لعبه لدوره في مساعدة النادي في أنشطته المجتمعية والخيرية، عبر حملة (اللاعبون معًا) لدعم هيئة الصحة الوطنية البريطانية“.

وتابع: ”مع تطور هذه الأزمة، سيستمر النادي في إجراء محادثات مع الفريق الأول للرجال بشأن المساهمات المالية في أنشطة النادي“.

وكانت إدارة البلوز تنوي تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 10 بالمئة خلال الفترة الماضية بحسب وسائل الإعلام البريطانية، وهو رقم أقل من الاقتراح الذي تقدمت به رابطة الدوري والذي ينص على تخفيض الرواتب بنسبة 30 بالمئة.

وأعلنت أندية أرسنال وساوثهامبتون ووست هام يونايتد وواتفورد في الأسابيع الأخيرة توصلها إلى اتفاق مع لاعبيها لتخفيض أو تأجيل دفع رواتبهم، كما أعلن نادي أستون فيلا، اليوم السبت، أنه توصل إلى اتفاق مع لاعبيه ومدربي الفريق الأول والإدارة الفنية لتأجيل 25 بالمئة من رواتبهم لمدة أربعة أشهر.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بسبب أزمة كورونا.. رينار يعلن تخفيض راتبه مع المنتخب السعودي

مانشستر يونايتد يحبط جماهيره بشأن الصفقات المرتقبة