أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

شدد خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا، على أن الرابطة سوف تقرر عقوبات مشددة على الأندية التي سوف ترفض خوض المباريات في حال الحصول على إذن من السلطات باستئناف النشاط الكروي.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق تعليق كافة المسابقات لأجل غير مسمى، بسبب جائحة فيروس كورونا التي ضربت البلاد، في حين يكافح الاتحاد والرابطة من أجل استئناف النشاط لتجنب خسائر مالية فادحة.

وقال تيباس في تصريحات أبرزتها صحيفةماركاالإسبانية: ”إذا رفض أي فريق اللعب في حال تصريح السلطات بعودة المباريات، فسوف يتم إعتباره خاسرًا، وستكون هناك إجراءات صارمة لمنع المخالفات“.

وأضاف: ”في الوقت الراهن نواصل العمل من أجل إيجاد الحلول لاستكمال الموسم، خيار الإلغاء سوف تترتب عليه نتائج كارثية، وقد يفقد بعض العاملين في الأندية وظائفهم“.

وتابع: ”لقد قمنا بحساب الخسائر في حال إلغاء الموسم، هذه الخسائر ستكون مليار يورو إذا لم نكمل المنافسات. أما إذا لعبنا خلف أبواب مغلقة، فسيكون مجموع الخسائر 300 مليون يورو“.

وواصل: ”يتعين علينا دراسة الموقف من جميع جوانبه، والتخطيط لعودة التدريبات والمباريات، ونقوم بهذا الأمر بالتنسيق مع يويفا وباقي روابط الدوريات الأوروبية“.

وتسيطر حالة من القلق على جميع روابط الدوريات الأوروبية الكبرى بعد أن قرر الاتحاد الهولندي لكرة القدم إلغاء الموسم الحالي بدون تحديد بطل أو هابطين، بعد أن تسبب فيروس كورونا في منع التجمعات والأنشطة الرياضية في البلاد حتى شهر سبتمبر المقبل.

وتخشى جميع الروابط والاتحادات المحلية أن يتم اللجوء لهذا الخيار أيضًا، لما سيترتب عليه من خسائر فادحة يصعب تعويضها في السنوات المقبلة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رسميا.. إلغاء موسم الدوري الهولندي دون تحديد بطل

برشلونة يحدد 5 بدائل هجومية في حال فشل صفقة ضم لاوتارو مارتينيز