أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

على الرغم من فرض الأندية الأوروبية قيودًا صارمة على اللاعبين بعد تفشي فيروس كورونا، من أجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم، إلا أن بعض نجوم كرة القدم قاموا بكسر تعليمات الحجر الصحي، وهو ما عرّضهم لموجة كبيرة من الانتقادات.

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كان من بين أبرز هؤلاء النجوم حيث قام بتجاهل تعليمات الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي في البرتغال، وشوهد وهو يتدرب في ملعب نادي ناسيونال ماديرا، قبل أن تنتشر بعض الصور له وهو يحتفل بعيد ميلاد ابنة شقيقته، في تجمع عائلي ضم حوالي 20 شخصًا.

النجم الصربي لوكا يوفيتش، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، كان من بين المخالفين لقواعد الحظر، وكسر اللاعب قواعد العزل المفروضة من إدارة ريال مدريد على لاعبي فريق كرة القدم، وغادر العاصمة الإسبانية متجهًا إلى صربيا قبل نهاية فترة العزل المنزلي، وهو ما عرّضه لموجة انتقادات واسعة من الصحافة الصربية.

وقام مدرب الميرنغي زين الدين زيدان بكسر تعليمات الحجر الصحي أيضًا، حيث قرر الذهاب إلى منزله الثاني في منطقة سييرا دي مدريد، بين يومي 14 و15 مارس، أي بعد قرار إدارة النادي الملكي بخضوع جميع أفراد فريق كرة القدم للحجر الطبي وضرورة البقاء في المنازل.

أما النجم المغربي أمين حارث، لاعب فريق شالكه الألماني، فقد شوهد في حانة تقدم الشيشة في ألمانيا، في وقت كان يجب فيه أن تكون هذه الحانة مغلقة بسبب الإجراءات الوقائية المتبعة، وهو ما دفع إدارة نادي شالكه إلى معاقبته بغرامة مالية.

كما كان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من ضمن قائمة المخالفين أيضًا، إذ شوهد وهو في حصة تدريبية بأحد الحدائق مع لاعب وسط توتنهام تانغي ندومبيلي، وهو التصرف الذي اعتذر عنه مورينيو لاحقًا بعد أن تعرض لانتقادات لاذعة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رئيس بلدية ليفربول يطالب بفتح تحقيق بشأن مواجهة أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال

رونالدو يثير الجدل مجدداً بعد كسر قواعد الحجر الصحي للمرة الثانية