أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا، اليوم الجمعة، إنه سيفرج عن 150 مليون دولار للاتحادات الأعضاء كخطوة أولى ضمن خطة إنقاذ للمساعدة في مواجهة التأثير الاقتصادي لجائحةكوفيد-19“.

وقالفيفا في بيان رسمي أن كل الأعضاء وعددهم 211 سيتسلمون نصف مليون دولار في الأيام المقبلة بجانب أي مستحقات من عامي 2019 و2020، لمقاومة آثار فيروس كورونا الذي تسبب في توقف الأنشطة الكروية، وهو ما نتجت عنه أزمة مالية كبرى للأندية التي تكافح للتعامل مع الموقف مع غياب الإيرادات.

وقال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: ”تسبب الوباء في تحديات غير مسبوقة لكل مجتمع كرة القدم ومن واجب الفيفا أن يدعم كل المتضررين. هذا ينطلق من تقديم مساعدات مالية فورية للاتحادات الأعضاء، حيث يعاني الكثير منها من أزمة مالية“.

وأضاف: ”هذه أول خطوة ضمن خطة إنقاذ واسعة النطاق نطورها لمواجهة حالة الطوارئ بمجتمع كرة القدم“.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق أنه سيتم تعديل مواعيد سوق الانتقالات، لتصبح ما بين نهاية الموسم الجاري وبداية الموسم الجديد، نظرًا لتعذر استكمال منافسات الموسم في المواعيد المحددة سابقًا بسبب أزمة فيروس كورونا.

كما قررفيفاتمديد عقود اللاعبين التي سوف تنتهي بنهاية شهر يونيو المقبل، مشيرًا إلى أن نهاية هذه العقود ستكون مع ختام منافسات الموسم الحالي، حفاظًا على حقوق الأندية واللاعبين على حد سواء.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

رسميا.. إلغاء موسم الدوري الهولندي دون تحديد بطل

من أجل عودة البوندسليغا.. توصية بارتداء اللاعبين كمامات أثناء المباريات