أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

دعا النجم السويسري روجر فيدرر، اليوم الأربعاء، إلى دمج رابطتي التنس للمحترفين والمحترفات في هيئة واحدة، معتبرًا أن ذلك قد يعزز موقع كرة المضرب في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكتب فيدرر، أحد أفضل اللاعبين على مر التاريخ وحامل الرقم القياسي في بطولات غراند سلام (20 لقبا)، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: ”مجرد تساؤل.. هل أنا الوحيد الذي يفكر بأن الوقت الحالي هو الملائم لتوحد كرة المضرب لدى الرجال والسيدات؟“.

وتابع ردًا على أسئلة متابعيه: “أنا أتخيل دمجًا بين رابطة المحترفات ورابطة المحترفين، أنا لا أتحدث عن دمج المنافسات على أرض الملعب، لكن دمج الهيئتين الناظمتين اللتين تشرفان على الدورات الإحترافية للرجال والسيدات“.

وواصل فيدرر: ”إن دمجًا كهذا كان يجب أن يحدث منذ فترة طويلة، لكن الآن ربما هو الوقت المناسب. هذه أوقات صعبة في كل الرياضات، ونأمل في أن نكون قادرين على الخروج منها بهيئة واحدة قوية بدلًا من هيئتين ضعيفتين“.

وتأتي تصريحات فيدرر المصنف رابعًا عالميًا في الوقت الحالي، في وقت تغيب منافسات كرة المضرب في ظل أزمة وباءكوفيد-19“ الذي جمد مختلف المنافسات الرياضية عالميًا، ودفع إلى تعليق دورات الكرة الصفراء حتى 13 يوليو المقبل على الأقل.

كما تأتي تصريحاته بعد ساعات من إعلان الرابطتين، مع الاتحاد الدولي للعبة والبطولات الأربع الكبرى، إنشاء صندوق تضامني مشترك من أجل مساعدة اللاعبين الذين يواجهون صعوبات مالية في ظل توقف المنافسات في الفترة الراهنة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

لوكاكو يكشف معاناة 23 لاعباً في إنتر ميلان من أعراض كورونا في شهر يناير!

لأول مرة في تاريخه.. برشلونة يتنازل عن حقوق تسمية ملعب كامب نو